فلاجيل أقراص شراب مطهر ومضاد للطفيليات والجراثيم

فلاجيل أقراص شراب مطهر ومضاد للطفيليات والجراثيم
فلاجيل أقراص شراب مطهر ومضاد للطفيليات والجراثيم

يعتبر دواء فلاجيل من أشهر الادوية استخداماً في العالم حيث انه يعالج العديد من الطفيليات والجراثيم والعدوى البكتيرية وهو مطهر ومضاد حيوي قوى، وذلك حيث ان Flagyl يحتوى على (ميترونيدازول Metronidazole) هو مضاد حيوي ومطهر فعال فى القضاء على الجراثيم الهوائية والطفيليات، لذلك يستخدم دواء فلاجيل فى علاج  البكتيريا التى تصيب الأسنان وحالات التهاب اللثة وخراريج الأسنان والتهاب المهبل البكتيري .


دواعى استعمال دواء فلاجيل أقراص شراب 
– يستخدم الدواء فى علاج البكتيريا التى تصيب الأسنان وحالات التهاب اللثة وخراريج الأسنان، كما يعالج ويقضى على  الأميبا، بالإضافة انه يعالج الجيارديا لامبليا التى تصيب الأمعاء الدقيقة.

- يستخدم كمطهر ومضاد قوى ضد الطفيليات والجراثيم، كما يتم استخدامه فى الوقاية أو علاج حب الشباب ويعالج حالات التهاب القولون الغشائي الكاذب الذى ينتج عن الإسهال.

- يستخدم كمطهر فى  فى حالة التهاب المهبل الناتج عن عدوى ميكروبية فهو الأفضل لعلاجه، كما يعالج قرح الجهاز الهضمي الميكروبية و فى الوقاية قبل الجراحة المعوية.

- يستخدم فى علاج العدوى التي تنتج عن الإصابة بالبكتيرية اللاهوائية مع تناول مضادات أخرى، كالعدوى التي تصيب داخل البطن والحوض والتهابات الأنسجة الرخوة كالأربطة والأوتار.