Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

نباتات منزلية جميلة تزدهر وتتغذى على الإهمال

تاريخ النشر:29-03-2016 / 03:34 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

نبات زاميوكولكاس زاميفوليا:

نبتة فيلوديندرون بلامسات فضية:

نبتة كليفيا مينياتا:

نبتة سانسيفيريا الغير قابلة للكسر:

نبات حرشف السطوح:

إذا كنت من عشاق الطبيعة الخضراء وترغبين أن تحيط بك دائما وليس لديك الوقت ولا الجهد لرعاية النباتات، فيما يلي 5 نباتات جميلة الشكل ويمكنك تربيتها داخل المنزل ولا تتطلب منك أي جهد؛ فهي تترعرع وتزدهر حتى لو أهملتيها تماما.

نبات زاميوكولكاس زاميفوليا:
قد تتساءلين إذا كان من يزرع هذه النبتة يقوم بتلميعها باستمرار حتى تعطي المظهر اللامع هذا، لكن الحقيقة أنها نبتة تنتج أوراق لامعة بطبيعتها لدرجة أنك قد تعتقدين أنها بلاستيكية، يمكنك وضعها في ركن غير مضيء ونسيان أمرها تماما، فهي لا تتطلب الري إلا تقريبا كل 10 أو 20 يوما.

نبتة فيلوديندرون بلامسات فضية:
لو كنت تبحثين عن إطلالة الأدغال النابضة بالحياة، وليس لديك مساحة لزراعة نبتة أرضية ضخمة، ازرعي نبتة فيلودينرون الفضية، وتتميز بأوراقها التي تأخذ شكل القلب ذات البريق الدائم، كما أنها متسلقة ويمكن أن تنمو حتى طول 10 أقدام لتضفي على المكان إطلالة خضراء جميلة ويمكنك تثبيتها على سلك ومسامير صغيرة حول النافذة أو فوق الحائط، لا تتطلب إلا ضوء قليل أو متوسط أو حتى مجرد ضوء الشمس الصباحي وهذا أفضل، وريها قليل جدا كل خمسة أو عشرة أيام.

وإذا بدأت الأوراق في الاصفرار اعلمي أنك أفرطت في ريها، أما إذا تحولت للون البني وجفت فأنت لا تروينها بما يكفي.

نبتة كليفيا مينياتا: 
تمنحك نبتة كليفيا منياتا شكلاً مبهجاً وذلك لأنها تزدهر خلال الشتاء ولا تتطلب إلا القليل من الضوء، كما أن زهورها البرتقالية التي تأخذ شكل البوق وأوراقها المنحنية للخلف تشبه قريبتها نبتة الأماريليس.

يناسبها جدا الضوء الغير مباشر، وتتميز بأنها لا تصاب بالآفات ولا تتطلب أسمدة مما يجعلها مثالية لمن تعشق أخضر الطبيعية ولا ترغب في العناء، ويمكنك زرعها في الأماكن المغلقة أي داخل بيتك.

نبتة سانسيفيريا الغير قابلة للكسر: 
تستطيع هذه النبتة أن تتكيف مع كمية الضوء التي تصلها سواء كانت أشعة الشمس الكاملة أو الجزئية، مناسبة للأماكن الضيقة حيث تضعينها في أي جزء صغير لتلفت الأنظار وتضفي لمسة جمالة على المكان، ولا تحتاج منك عناية لأنك إن دللتها تتلفينها.

نبات حرشف السطوح: 
حقا هي صغيرة الحجم، لكنها من النباتات المنزلية التي تريح النفس جدا، إنها نبتة حرشف السطوح وتعرف أيضا باسم الدجاج، تنمو وتجدد نفسها باستمرار ، تكون في أفضل حالاتها في ضوء الشمس الكامل، وتتضاءل قليلا مع الضوء المتوسط، وتحتاج الماء عندما يجف سطح التربة المزروعة فيها أو عندما تبدأين في رؤية أوراقها السفلية تذبل، ولأنها لا تنمو على جذع فللحفاظ على مظهرها الكامل يمكنك زراعتها في وعاء ليس عميقاً.

ولا تقلقي أن تملأ الوعاء المزروعة فيه فهي تميل إلى أن تكون متقاربة جدا من بعضها ومن الوعاء وجذرها لايستغل إلا مساحة قليلة.