احذرى .. هذه الأعراض دليل دخولك فى غيبوبة

احذرى .. هذه الأعراض دليل دخولك فى غيبوبة
احذرى .. هذه الأعراض دليل دخولك فى غيبوبة

تلاحظ المرأة بعض الأعراض الغريبة عنها كإحساسها بالرغبة في تناول الطعام بشكل مبالغ فيه، بالاضافة الى إحساسها بالرعشة تنتاب جسدها من وقت لآخر.


وعن هذه الأعراض التي غالباً ما لا تلقي المرأة لها بالاً، يقول الدكتور عبدالرحمن عبد الحي، استشاري أمراض السكر والغدد الصماء، إن النساء التي ينتابهن احساساً بالرغبة في تناول الطعام باستمرار مصحوبا برعشة داخلية في الجسم، فذلك دلالة على إصابتهن بهبوط حاد في مستوى السكر في الدم، والذى لابد أن يكون مستواه فى الدم (80-120)، فإن انخفض عن ذلك أصبح هبوطاً حاداً يهدد الحياة بالخطر خاصة عندما يصل الأمر الى الأعراض سالفة الذكر . 

وأشار الى أن خطر الاصابة بهبوط حاد في السكر لا يهدد فقط مصابي مرض الداء السكري عندما يأخذون جرعات الدواء دون متابعة يومية لمستوى السكر في الدم ، بل يهدد الجميع بعد مجهود مبالغ فيه أو تناول عقاقير قوية مثل المضادات الحيوية عقب إجراء العمليات الجراحية، كما أن الإصابة باضطرابات في إفرازات الغدد الصماء تؤدى الى هبوط حاد في مستوى السكر بالدم. 

وأوضح أن من أعراض انخفاض السكر في الدم ليس فقط الإقبال على الطعام بشكل غير معتاد مع الاحساس برعشة في الجسم، بل هناك أعراض أخرى يجب أن تنتبه لها النساء كزيادة في نبضات القلب وعدم القدرة على بذل مجهود والاحساس بالدوار، إفراز عرق زائد والصداع الشديد، الإحساس بالعصبية والتوتر.