جالا فهمي تضرب عن الطعام حتى حصولها على ميراث والدها

تدخل الممثلة المصرية جالا فهمي الخميس 10-4-2008، أسبوعها الثاني من الإضراب عن الطعام الذي أعلنته في 28 مارس الماضي، لتحقيق مطلبها بالحصول على حقها في ميراث والدها المخرج الراحل أشرف فهمي.


ونقلت تقارير صحيفة عن الممثلة تأكيدها نيتها الإستمرار في الإضراب عن الطعام، داخل منزلها في منطقة الزمالك، رغم تسببه لها بهبوط حاد في الدورة الدموية وعدم القدرة على الكلام بشكل طبيعي.

وجاءت خطوة الإضراب بعدما فشلت في الحصول على حقها في ميراث والدها، الذي يقدّر بحق بث 16 فيلماً سينمائياً، باع منها 6 أثناء حياته، وتنازل عن 4 منها لابنه وابنته من طليقته. أما الباقي، وهي 6 أفلام، فمن حق الورثة جميعاً، ومنهم جالا.

وقالت الممثلة أنها فوجئت بعرض أفلام والدها، الذي توفي منذ أكثر من 7 سنوات على القنوات الفضائية، رغم أنها لم تبع حق بث هذه الأفلام. أشارت إلى أن طليقة والدها ماجدة حميدة، هي التي تنازلت للقنوات الفضائية عن هذه الحقوق من دون الرجوع إليها.

وأكدت جالا أن زوجة والدها انفصلت عنه قبل وفاته، وتزوجت من الفنان حسن حسني، وأن شقيقها وشقيقتها، اللذان أنجبتهما حميدة من والدها قاصران، ولم يصلا إلى سن الرشد، ولا يمكنهما بيع شيئ من هذه الأفلام.

وأضافت أنها تقدمت بشكاوى عديدة لجميع الجهات الرسمية من دون جدوى، ولم تجد حلا إلا الاضراب للحصول على حقوقها. وأبدت دهشتها من موقف المحامين الذين ساندوها في بداية دعواها، لكنهم تراجعوا عن مواقفهم سريعاً، مشيرة إلى أنها قدمت طلباً للنقابة، التي لم تتخذ أي إجراء بهذا الخصوص.

والممثلة هي من مواليد عام 1959، حاصلة على ليسانس في الأدب الانكليزي من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية. بدأت مشوارها الفني وهي في الثانية عشر من عمرها كما عملت في الإذاعة والتليفزيون. ومن الأعمال التي شاركت بها "يوم مر ويوم حلو"، "الحب في طابا"، "علاقات مشبوهة"، "كلام الليل"، "سمكة وأربعة قروش"، "جالا جالا" وغيرها.

أما أشهر الأفلام التي أنتجها والدها أشرف فهمي "ولا يزال التحقيق مستمراً"، "الشيطان يعظ"، "المجهول"، "الخادمة"، "لا تسألني من أنا"، "ضربة جزاء".