لا تعيدى تسخين هذا الطعام مجددا.. إنه سام !!

الكثير منا فى كثير من الأحيان يقوم بإعداد وجبات الطعام لتكفي لبضعة أيام، ولكن لا يعرف الكثير أن بعض الأطعمة تقوم بتغيير تكوينها وتفقد خصائص التغذية الخاصة بها، حتى أنها تصبح سامة عندما يعاد تسخينها.. وإليك قائمة بهذه الأطعمة التى لا ينبغى عليك إعادة تسخينها على الإطلاق:


1- المشروم:

عليك تناول المشروم فور الانتهاء من تحضيره، وإذا كان هناك بقايا يستحسن تناوله باردا، وهذا ينطبق أيضا على شوربة المشروم والمخبوز المصنوع من المشروم؛ فمن المهم أن نعرف أنه عندما يتم إعادة تسخين الفطر تحدث تغييرات فى محتواه من البروتين بصرف النظر عن فقدانه لقيمته الغذائية فإنه يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من مشاكل الجهاز الهضمى.

2- الدجاج:

إعادة تسخين اللحوم يغير من تكوين البروتين، لهذا السبب ينصح بعدم إعادة تسخين اللحوم فى درجات حرارة عالية وخصوصا الدجاج والذى يحتوى على نسبة أعلى من البروتين من ذلك المتواجد فى اللحوم الحمراء، وإذا كان عليك تسخينه على أية حال عليك فعل ذلك على نار منخفضة.

3- البطاطس:

البطاطس مغذية للغاية لكنها تفقد تلك القيمة الغذائية وحتى أنها يمكن أن تصبح سامة بعد تسخينها، ومن الأفضل تناولها فور الانتهاء من تحضيرها أو تناولها باردة إذا تبقى منها.

4- السبانخ:

تحتوى السبانخ على نسبة عالية من النترات والتى تتحول إلى النيتريت عند تسخينها، ويحتمل أن يكون هذا من مسببات السرطان؛ لذا ينصح بشدة بتناول السبانخ بعد طهيها طازجة.

5- البيض:

البيض من الأطعمة العالية القيمة الغذائية والتى تصبح سامة بعد إعادة تسخينها، ولا ينطبق هذا على البيض المضاف للصلصات مثل البشاميل، ولكنه ينبطق على أطباق البيض المقلية.