عادات يومية يمكن أن تسبب لكِ الشيخوخة المبكرة !

نحن جميعا نريد أن نعيش حياة طويلة وصحية، وأثناء ذلك نود لو أننا نبقى فى مظهر شبابي ونشعر بالروعة تجاه أنفسنا، ومع ذلك هل تعلمين أن هذه العادات يمكن أن تسبب ليس فقط الشيخوخة المبكرة للجلد، ولكن يمكنها أن تخفض متوسط العمر المتوقع لديك؟.


1- تجلسين فى مكان واحد لمدة طويلة:

نمط الحياة المستقر يسرع ليس فقط آثار الشيخوخة، ولكن يمكن أيضا أن تجعلك أكثر عرضة للأمراض المزمنة وأمراض نمط الحياة، فإذا كان لديك وظيفة مكتبية عليك القيام من كرسيك كل ساعة والتجول فى مكتبك، كما عليك أيضا ممارسة رياضة يمكنك متابعتها فى نهاية الأسبوع لزيادة النشاط البدنى الخاص بك.

2- تناول المشروبات الغازية:

المحتوى العالى من السكر فى المشروبات الغازية المفضلة لديك يمكن أن تتسبب فى تسارع عملية الشيخوخة فى الخلايا وتجعلك أكثر عرضة للأمراض الأيضية، عدا ذلك فإن هذه المشروبات يمكن تجعل بشرتك تبدو أكبر سنا.

3- تحبين مشاهدة التلفزيون:

كشفت دراسة نشرت فى الصحيفة البريطانية للطب الرياضى أن كل ساعة تقضيها فى مشاهدة التلفزيون بعد سن الـ 25 تقلل من متوسط عمر المشاهد المتوقع بنسبة 21.8 دقيقة.

4- لا تحصلين على مقدار كاف من النوم:

إذا كنت تحصلين على أقل من 8 ساعات من النوم فإن الدراسة وجدت أن بشرتك ستبدو أكبر سنا وسوف تشعرين بارتياح أقل مع مظهرك.

5- لا تستهلكين ما يكفى من أحماض أوميغا 3 الدهنية:

إذا كنت تقومين بخفض ما تتناولينه من دهون على أمل خسارة الوزن الزائد فسوف ينتهى بك الأمر بمظهر وشعور أكبر من سنك الحقيقى، وذلك لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية فعالة للغاية فى منع الشيخوخة المرتبطة بتدهور المخ.