الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 39

فكتور اند رولف
العارف بأسلوبهما الغريب وخيالهما الخصب، لا يستغرب أن يشمل الأمر ديكور محلهما الجديد في مدريد. الأخبار من هناك، تقول بأن الزائر إلى محل الثنائي فكتور اند رولف سيصاب بتيار من الإعجاب ينتهي بدوار ثم انبهار. فبينما الأزياء معروضة بشكل عادي وتقليدي، إلا ان الابواب والنوافذ والارضية الخشبية كلها مركبة بطريقة عجيبة تتحدى نظرية الجاذبية.


فيراري تتوسع
تتابع شركة فيراري للسيارات الفارهة سياستها التوسعية بفتح المزيد من المحلات في أنحاء جديدة من العالم. فبعد ان فتحت محلات في أبو ظبي، سنغافورة، موسكو، هونولولو، ميامي، سان فرانسيسكو والخبر، ستركز هذا العام على أسواق اوروبا وأميركا الشمالية من دون ان تنسى اسواق آسيا والشرق الاوسط.

ستطرح في المحلات كل ما يتعلق بمنتجات الفورمولا وان، إلى جانب منتجات مترفة أخرى تخاطب كل جوانب الحياة، بما فيها أغراض خاصة بالأطفال. بيونسي تهدد فيكتوريا بيكام بنظارات

نظارات بيونسيه
تنوي المغنية السمراء بيونسيه توسيع مملكتها الخاصة بالأزياء بطرح مجموعة نظارات شمسية. إلى هنا والأمر عادي، لكن الشائعات تقول ان هذه الخطوة سيكون لها تأثير سلبي جدا في مبيعات النظارات التي طرحتها فيكتوريا بيكهم.

هيوغو بوس تتوقع زيادة أرباحها بنسبة 10%
أبدت شركة الأزياء والإكسسوارات الألمانية هيوغو بوس تفاؤلا حذرا بشأن أرباحها خلال العام الحالي. فبعد زيادة أرباحها العام الماضي بنسبة 19% لتصل إلى 220 مليون يورو (347.04 مليون دولار) بفضل الأداء القوي في أسواق آسيا والولايات المتحدة، ذكرت الشركة أنها تتوقع زيادة أرباحها، قبل سداد الضرائب خلال العام الحالي، بنسبة تتراوح بين 8 و10% فقط.

وكانت مبيعات هيوغو بوس خلال العام الماضي، بعد وضع التغير في أسعار الصرف في الحساب، قد زادت بنسبة 12% بفضل نمو مبيعاتها في الصين بنسبة 33% ومبيعاتها في الولايــات المتحــدة بنسبة 18%.

هيرميس على الإنترنت
دخلت دار «هيرميس» الاسبوع الماضي عالم الانترنت بطرح مجلتها «ذي وينغز أوف هيرميس» (أجنحة هيرميس) على موقعها المصمم بشكل مبتكر وجديد، يسمح لزائره باستكشاف عالم الشركة على مدى 170 عاما، هو تاريخ الدار الفرنسية العريقة، إلى جانب قراءة لقاءات وحوارات خاصة ومواضيع مميزة والتفاعل معها، وطبعا هنا ايضا صور تعكس جمال وقوة الخامات التي تستعملها الدار منذ بدايتها.

أليكسا تشانغ بدل كايت موس
يشاع بأن العارضة التي اصبحت مقدمة للبرامج التلفزيونية، أليكسا تشانغ،ستأخذ مكان العارضة كايت موس كوجه شركة «ريميل» المروج بعد عدة سنوات. حسب الذي نشرته صحيفة «الدايلي ميرور» البريطانية، فإن شركة «ريميل» اجرت عدة جلسات سرية مع تشانغ بهذا الشأن، بعد ان بدأت البحث عن وجه جديد وشاب يخاطب شريحة الفتيات ويمكن ان يعتبرنه قدوة لهن.

تاندي تروج للملابس المستعملة
الممثلة تاندي نيوتن، معروفة بميلها إلى أسلوب «الفينتاج» وتبدو فيه رائعة، لكن على ما يبدو فإنها اصبحت تحمل على عاتقها مسؤولية نشر هذه الموجة، بتشجيع النجمات والمقتدرات على حد سواء، على شراء ملابس مستعملة. دافعها ليس البخل، بل الحفاظ على البيئة من التلوث، ومحاربة العقلية الاستهلاكية التي اصبح المجتمع الغربي يرزح تحتها.

وتعلق تاندي على هذا الرأي بقولها بأن «اسلوب الفينتاج، ليس انيقا ورائعا فحسب، بل هو ايضا الطريق الأمثل لإعادة استعمال الأشياء. فكلما دخلت محلا لبيع الأزياء القديمة والمستعملة، وأرى اناقتها يلح عليّ السؤال: لماذا نشتري اشياء جديدة؟».