Top

موقع الجمال

شارك

المنزل العصري

نصائح تفيدك في اختيار الأريكة المثالية لمنزلك

تاريخ النشر:20-03-2016 / 02:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

نصائح تفيدك في اختيار الأريكة المثالية لمنزلك

يستطيع اختيار الأريكة المناسبة أن يخلق في المكان تناغماً ومساحة في آن واحد، وهناك مفاهيم هامة جدا يجب وضعها في الاعتبار عند البحث عن الأريكة الصحيحة وهي:

- هل يتناسب لون الأريكة مع اللوحات الأخرى في الغرفة؟
- كيف يضفي ترتيب المقاعد حياة جديدة على المساحة؟

 1- ضعي في اعتبارك الأبعاد:
تعتبر الأبعاد الصحيحة من العوامل الأكثر أهمية عند اختيار أريكة خاصة لمكان صغير، فمثلا تضفي الأذرع الانسيابية والسيقان المتقابلة شعوراً بالخفة وتجعل المكان يبدو أكبر، كما أن الألوان المتناغمة والمتماسكة تعطي شعورا بالانفتاح والانسجام.

بينما يعطي التناقض البارز في الألوان جوانب ضيقة، لذا فالأريكة التي تحتوي على ألوان جريئة بارزة تبدو ثقيلة ويفضل تجنب هذا النوع.

2- جربيها قبل الشراء:
مهما كان التسوق عبر الإنترنت مغرياً لك، لكن لا تشتري أبدا الأريكة بدون أن تجلسي عليها وتجربيها أولا، فلابد أن تكون أبعادها مناسبة لطولك حتى يمكنك أخذ قيلولة عليها، ولمزيد من الراحة انتقي تصميماً يظهر مريحاً بدون وسائد مرفقة به.

ويجب أن تكون الوسائد محشوة بالريش الناعم السفلي للطيور حتى تغرقي بها، بينما يجب أن تمتليء المقاعد بالإسفنج المحاط بالريش لأنها تدوم طويلا ولا تتطلب إلا الحد الدنى من التنعيم.

3- لا تهملي التصميم:
يعتمد عدد الوسائد التي يمكنك إضافتها للأريكة على نوعها، على سبيل المثال يجب أن تستخدمي وسائد أقل مع الأريكة ذات الظهر الفضفاض الانسيابي لأنك بالفعل حصلت على لمسة الوسادة من الأثاث، بينما إن كان شكل الأريكة هندسياً، امنحيها بعض التنفس بوضع عدد من الوسائد على جوانب الأريكة ثم ضعي بعض المفارش الحريرية فوق الذراعين كنوع من التزيين.

فعندما يتعلق الأمر بالكماليات والتزيين فينصح خبراء الديكور بإضافة الأسلوب البوهيمي إلى التصاميم التقليدية، وذلك من خلال مزج النقوش بالسادة والقطن بالقطيفة والحرير بالصوف.