فتاة تطمح لتكون أول راقصة باليه محترفة ترتدي الحجاب

مما لا شك فيه، أن النساء المسلمات اللاتي يأخذن قرار إرتداء الحجاب في العالم الغربي، يواجهن العديد من التحديات، ولكن تلك الفتاة الشجاعة، لن تجعل ذلك يقف حائلا أمام تحقيق حلمها: بأن تكون أول راقصة باليه محترفة ترتدي الحجاب.

وكانت ستيفاني كورلو، ذات ال14 عاما، المولودة بأستراليا، قد بدأت في أخذ دروس الباليه منذ أن كانت تبلغ عامين.
وفي 2010، إعتنقت عائلة الفتاة الإسلام. ولكن رحلة الفتاة مع الدين الإسلامي وصلت لطريق مسدود، عندما أتي الأمر للرقص- حيث يعتبره بعض التقليدين أمر محرم- ولكنها حافظت علي شغفها الخاص بالباليه، وكان شعارها "أحب نفسك، أحب ما أنت عليه، أحب ما ترتديه."

وقد واجهت الفتاة ردود فعل عنيفة من المجتمع الأسترالي. وكشفت أن استوديوهات الباليه رفضت قبولها بسبب الحجاب.

وردا علي ذلك، قامت والدتها بإفتتاح أكاديمية Nasheed & Arts في 2012 ، لتعليم الباليه، الفنون القتالية، وفنون السكان الأصليين، حيث لن يكون هناك أسئلة من نوع "ما تلك الملابس؟" أو " لماذا ترتدي هذا الزي؟"، فلن يكون هناك تفرقه بين أحد وفقا للسن أو الديانة أو اللون.

وكانت الفتاة قد أطلقت حملة LaunchGood لجمع التبرعات، حتي تتمكن من تلقي دروس الباليه، فقد كانت تريد التدرب أكثر حتي يكون لديها الخبرة الكافية لإفتتاح مدرسة باليه خاصة بها.

وكانت العلامة التجارية السويدية Bjorn Borg قد أسمتها أول حاصلة علي المنحة الدراسية Game Chager، والتي تعطي للرياضين ذوي الرؤية الفريدة من نوعها. وستمول تلك المنحة كل تدريبات ستيفاني.