بخطوات بسيطة جهزي حديقتك قبل قدوم الربيع

الربيع في طريقه إليك وخلال أسابيع قليلة فقط سيبدأ الجو في الدفء وستكون الشمس أكثر سطوعا لفترات أطول من النهار، ويعني ذلك أن عليك البدء في التفكير بتحضير حديقتك الخاصة لهذا العام، وإذا لم تكوني على علم بكيفية تحقيق ذلك أو من أين يمكنك البدء، ففيما يلي نخبرك ما عليك فعله لتُعدي حديقتك للربيع.


نقيها من كل بقايا العام الماضي:
ربما مازال الجو باردا في الخارج، لكن الوقت قد حان لتفقد حديقتك وتنظيفها من كل البقايا والمخلفات التي كانت بها منذ العام الماضي، لذا انهضي وأزيلي منها أي نباتات متبقية حتى تتأكدي من خلوها تماما من أي نباتات ميتة تأخذ حيزا من المساحة، ليكون لديك المكان الكافي لزراعة نباتاتك الجديدة.

تقصير تقليم النباتات المعمرة لديك:
إذا كان بحديقتك نباتات تعيد النمو كل عام، فقد حان الوقت لتقومي بتقليمها بحيث تقومين بقص كل الفروع والأوراق الميتة، وبهذه الطريقة يصبح لديك حيز نظيف لنباتات هذا العام، وللقيام بذلك استخدمي مقص النبات وتأكدي من تقليم الجزء الكافي حتى يستطيع النبات النمو من جديد عندما تغمره أشعة الشمس المشرقة والهواء فيبدأ في الإزهار.

ابدأي بخضرواتك داخل المنزل:
تستغرق بعض النباتات وقتا أطول لتنمو وليتم حصادها عن غيرها من الأنواع، وإذا كنت تعيشين في مكان تهب خلاله العواصف، يمكنك إنبات نباتاتك داخل المنزل وعندما تنمو قليلا يمكنك نقلها إلى الخارج في حديقتك.

افحصي السماد المتوفر لديك:
قد يكون السماد الموجود لديك منذ فترة في حالة تجمد، لذا فهو بحاجة إلى بعض التقليب، لذا استخدمي جاروف لتقليب السماد الموجود لديك مع قليل من التربة حتى تكوني مستعدة لرش بعضه فوق النباتات والخضروات للحصول على محصول جيد.

اختبري التربة 
ينصح العديد من خبراء البستنة باختبار تربة حديقتك قبل وضع أي شيء فيها، فمن السهل القيام بذلك وشراء الأدوات التي تساعدك، ولن يكلفك ذلك إلا قليلا من النقود.. وهي متواجدة في محلات بيع أدوات البستنة، وسيخبرك الاختبار بمستوى العناصر الغذائية في التربة لتعلمي أي التعديلات التي ستجرينها في الأسابيع القادمة حتى تصبح التربة جاهزة لبذورك ونباتاتك.

نظفي الأوعية وأدوات الزراعة
إذا كان لديك أوعية أو أدوات زراعية مكومة في الجراج أو أي مكان تخزين لديك، فقد حان الوقت لتخرجيها وتقومي بتنظيفها، لذا أفرغي ما هو عالق بها من نباتات ميتة وقاذورات واغسليها واشطفيها بالماء الدافيء، وليس عليك أن تنظفيها للغاية، لكن على الأقل تكون صالحة للاستخدام عند الحاجة إليها.

اطلبي البذور التي تحتاجين إليها
إذا كانت بعض نباتاتك تحتاج النمو من غرس بذورها وليست متاحة في المحال التجارية، قومي بشرائها من محلات البستنة والزراعة عندما يحين الوقت لزراعتها، وهذه طريقة هائلة لزراعة النباتات النادرة والهجينة التي ليس من السهل الحصول عليها.