Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

الكرفس لعلاج الدمامل والجروح والتهاب اللوزتين

تاريخ النشر:09-03-2016 / 04:14 PM

الكرفس لعلاج الدمامل والجروح والتهاب اللوزتين
الكرفس لعلاج الدمامل والجروح والتهاب اللوزتين

يعتبر الكرفس من الأعشاب القديمة التي ثبت أنه زرع منذ ما يزيد على 3000 سنة لا سيما في مصر، وقد عرف في الصين في القرن الخامس قبل الميلاد.

ويحتوي الكرفس بالكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس والحديد والمنجنيز واليود، كذلك يحتوي على مواد هلامية وكربوهيدراتية، مواد مدرة للبول وعناصر ومركبات مهدئة.

ويعتبر الكرفس من الخضراوات التي تؤكل طازجة مع السلطات أو مع الحساء وهو يمد الجسم بما يلزم لتغذيته وتقويته وتنشيفه وكذلك يعتبر هاضما للطعام كما يعتبر أيضا مدرا للبول ولبناء الخلايا ومضادا لعفونة الأمعاء.

ويساعد الكرفس على الهضم ويفيد لحالات الأرق وأمراض الصدر، ويعتبر مزيلا للسمنة, ويزيل الانقباض النفسي كما يستفاد من عصير الكرفس لعلاج الزكام، والسعال والتهاب المفاصل وضيق النفس والبحة.

أما مغلي الكرفس فإنه يفيد علاج نوبات الإغماء ويكون ذلك بغلي حوالي30 جم أوراق في لتر ماء بحيث يشرب منه200 سم عصير ثلاث مرات يوميا، ويمكن استخراج مستخلص المغلي في الغرغرة لعلاج التهابات اللوزتين وعلاج تقرحات الفم أو بحة الصوت كذلك يتم استعماله من الخارج لعلاج الدمامل والجروح وتشققات الجلد والتهابات المفاصل ويتم غسيل الجروح بعصير أوراق الكرفس، وبوضع كمادات على الجروح أو الدمامل.

ويتم عمل الكمادات بغلي حوالي250 جم من العروق في لتر ماء لمدة دقيقة ويترك المحلول ليبرد( فاتر) ثم يغمر الجزء المصاب في المحلول الفاتر لمدة 10 دقائق ويكرر ذلك 3 مرات يوميا بحيث يتم تعريضها للهواء في كل مرة.