تعرفي معنا علي فوائد قشر الرمان للبشرة

من المعروف أن الرمان له العديد من الفوائد الصحية المدهشة ، أيضا قشر الرمان له العديد من الفوائد . فغالبا مايتجاهل الناس قشر الرمان الغلاف الخارجي للرمان وخاصة ان له العديد من الفوائد الصحية والجمالية عند إستخدامها بالشكل الصحيح، عليك أن تتعلم كيف تستخدمه بشكل فعال وفي أفضل طريقة مممكنة . فقد تم إستخدام قشر الرمان منذ العصور القديمة لأنه يحمل العديد من الأسرار. فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت في الصين  فوائد قشور الرمان  لأنه تحتوي علي مضادات الأكسدة أكثر من تلك الموجودة في لب الفاكهة . مضادات الأكسدة هذه لازمة لصحتك، يمكنك متابعة القراءة للتعرف علي الطرق المختلفة لإستخدام قشر الرمان لتساعدك وكيفية إستخدامها ؟ 


منع التجاعيد وعلامات الشيخوخة :
تمنع قشور الرمان علي منع إنهيار الكولاجين الموجود في الجلد، والذي بدوره يعزز من نمو الخلايا، مما يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد بشكل فعال .

كيفية إستخدامه ؟
أخذ معلقتين من مسحوق قشور الرمان المجففة وإضافة القليل من الحليب إليها لعمل عجينة إذا كان لديك بشرة دهنية، يمكنك إضافة ماء الورد إلي المسحوق بدلا من الحليب لعمل عجينة . تطبيق العجينة علي الوجه وتركها حتي تجف ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. يمكنك إستخدام هذا الخليط علي الأقل مرتين في الإسبوع  للحصول علي أفضل النتائج .

مقشر منظف للوجه :
تساعدك قشور الرمان في التخلص من الخلايا الميتة في الوجه والرؤس السوداء والبيضاء من الوجه تماماً  وإليك طريقة الإستخدام .

كيفية الإستخدام ؟
أخذ معلقتين من مسحوق قشور الرمان  المجففة في الشمس مع إضافة معلقة من السكر البني إليها لعمل عجينة بإضافة 1 معلقة من العسل ومعلقة واحدة من زيت الأفوكادو أو أي زيت عطري أخر من إختيارك  وخلط المكونات جيداً معاً .

بعد ذلك، فرك الوجه  بالخليط والتدليك جيداً في حركة دائرية ثم غسل الوجه بالماء  للحصول علي بشرة نضرة لا تنسي إستخدام مرطب بعد تطبيق القناع .

الوقاية من أشعة الشمس :
يمكن أن تكون قشور الرمان بمثابة مانع من أشعة الشمس الضارة وبالتالي تقطع شوط طويل في  الحماية من سرطان الجلد.

كيفية الإستخدام ؟
عمل مسحوق من قشور الرمان وتخزينه في وعاء محكم الغلق ومزج هذا المسحوق مع غسول او كريم ثم تطبيق هذا المزيج  لمدة 20 دقيقة قبل مغادة المنزل. بدلاً من ذلك، يمكنك مزج مسحوق مع القليل من الزيوت الأساسية وتطبيقها علي الوجه وذلك إذا كنت ترغب في  إستخدام واقي شمس طبيعي .

منع تساقط الشعر وقشرة الرأس :
يمكن أن تساعد قشور الرمان في منع تساقط الشعر ومنع خطر قشرة الرأس .

كيفية الإستخدام ؟
العمل علي مزج مسحوق الرمان المجفف مع زيت الشعر المناسب لكي وتطبيق هذا الخليط علي جذور الشعر وتدليك فروة الرأس جيداً . يمكنك غسل الشعر بعدها بالشامبو خفيف بعد مرور ساعتين من التطبيق أو تركه طوال الليل وفقاً لراحتك .