نصائح للمكياج للبشرة المعرضة لحب الشباب

ليس عليك التخلى عن وضع المكياج تماما إذا كانت لديك بشرة معرضة لحب الشباب.. فقط اتبعى هذه النصائح التي سنعرضها فى هذا الموضوع.


فى حين أن المكياج يمكنه إخفاء عيوب بشرتك إلا أنه عليك أن تكونى حذرة جدا فى التعامل مع البشرة المعرضة لحب الشباب، فالمكياج الذى تستخدمينه يمكنه أن يجعل الأمور أسوأ من ناحية انسداد المسام الخاصة بك والتى تؤدى إلى ظهور حب الشباب.. وهنا يساعدك خبراء التجميل ببعض النصائح التجميلية والتى لن تساعدك على تغطية العيوب الخاصة بك فقط، ولكن ستساعدك على التعامل معها أيضاً.

1- وضع برايمر خالٍ من الزيت:

استخدمى برايمر خال من الزيت قبل وضع المكياج لأنه سوف يمتص الزيت الزائد على وجهك ويمنحك قاعدة سلسة تسهل عليك تطبيق الماكياج، كما أنه سوف يساعد على انسياب رائع للماكياج على خطوط وعيوب الوجه وبالتالى تبدين بمظهر طبيعى رائع.

2- استخدمى كريم أساس مكافحاً لحب الشباب:

بعض كريمات الأساس تحتوى على مكونات مثل اللانولين والزيوت المعدنية والتى تسد المسام الخاصة بك، وبالتالى يظهر لديك حب الشباب، فى الوقت نفسه هناك العديد من كريمات الأساس التى يحتوى الكثير منها على مكونات مهدئة مكافحة لحب الشباب والتى تخفى حب الشباب وتحاربه فى وقت واحد. ابحثى عن كريمات الأساس التى تحتوى على حمض الجليكوليك أو السالسيليك.

3- استخدمى فرش ماكياج نظيفة:

تطبيق منتجات الماكياج الخاصة بك باستخدام فرش ماكياج نظيفة بدلا من يديك، يمكن أن تزيد يديك من الدهون وكذلك البكتيريا، ولكن باستخدام الفرش النظيفة تضمنين عدم لمس وجهك بيديك، أيضا تأكدى من أنك تقومين بتنظيف الفرشاة 2 – 3 مرات فى الأسبوع لإزالة الماكياج الزائد والذى يمكن أن يشكل أرضا خصبة للاوساخ والزيوت التى يمكن أن تنتشر على وجهك.

4- اضغطى برفق على وجهك:

على الرغم من تطبيق الماكياج باستخدام الفرش عليك الضغط بلطف لوضع الماكياج حيث إن الضغط أكثر من اللازم يمكن أن يحدث تهيجا فى الجلد ويتسبب فى ظهور حب الشباب.