ابدئي يومك بنشاط مع هذه النصائح

يبدأ معظم الناس يومهم مع جرعة صحية من العصائر الطازجة المصنوعة من عشب القمح والقرع المر والنيم والذى أصبح له شعبية كبيرة للغاية، وبدلا من تناول هذه العصائر عشوائيا إليك هذه الطريقة السريعة لمساعدتك فى اختيار الأنسب لك:


1- عصير القرع المر:

هل تتساءلين دوما كيف يمكنك تحسين شهيتك؟ حسنا.. تناولي كوباً من عصير القرع المر الطازج على معدة فارغة.. إنه يحسن الشهية عن طريق تعزيز إفراز العصارات الهضمية.

2- عصير أوراق النيم:

هذا العصير لا يفضله الكثيرون، ولكن تناول كوب من عصير أوراق النيم فى الصباح يساعدك على الحفاظ على مستويات السكر فى الدم تحت السيطرة، كما يعمل عن طريق تحسين حساسية مستقبلات الأنسولين.

3- عصير الجزر:

أصبح معروف تلقائيا أن الجزر يحتوى على فيتامين أ الذى يلعب دورا رئيسيا فى تحسين الرؤية الخاصة بك، وكوب من عصير الجزر أيضا يبطئ شيخوخة الجلد نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من البيتا كاروتين.

4- عصير البنجر:

احتواؤه على النترات لا يجعل البنجر يساعد فقط على توسيع الأوعية الدموية، ولكن أيضا تحسين الدورة الدموية فى الجسم، وبالتالى فإنه يساعدك على السيطرة على ضغط الدم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- عصير عشب القمح:

المعروف أن له خصائص علاجية، كما أن عشب القمح يحتوى على الأحماض الأمينية والمركبات المضادة للالتهابات، وشرب كوب من عصير عشب القمح على الريق يطهر جهازك الهضمى.

6- عصير الصبار:

أحد العصائر الأخرى والذى اكتسب شعبية كبيرة هو عصير الصبار والمعروف أنه يزيل السموم بامتياز، هذا العصير أيضا يساعدك على زيادة معدل التمثيل الغذائى الخاص بك وبالتالى مساعدتك على تحقيق هدفك فى فقدان الوزن الزائد.