Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

نصائح لكبار السن لتحسين العلاقة الجنسية

تاريخ النشر:25-02-2016 / 03:03 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

نصائح لكبار السن لتحسين العلاقة الجنسية
نصائح لكبار السن لتحسين العلاقة الجنسية

لا شك في أن الحفاظ على الصحة الجنسية شيء ضروري بالنسبة لكبار السن من الجنسين، وغالباً ما يتحقق ذلك من خلال الحفاظ على الصحة بشكل عام جسدياً ونفسياً ومواجهة مشاكل الحياة وتقبل عثراتها والتحاور مع شريك الحياة بهدوء، فكل ذلك يساعدك في تحسين فرص التمتع بصحة جنسية جيدة طول العمر. 

وعن كيفية الحفاظ على الصحة العامة التي من خلالها يمكنك التمتع بحياة جنسية مثالية رغم تقدم العمر.. إليك أساليب الحياة التي وإن اتبعتها ستنعم بحياتك.. فتعرف عليها:
1. تحدث بصراحة مع شريكك: 

تعتمد العلاقة الجنسية الجيدة على الحوار الصريح المتبادل مع الشريك، فإذا اعتاد الطرفان ذلك كانت الأمور أسهل لكل منهما مع تقدم العمر لأن ما يطرا على الجسد من وهن نتيجة تقدم العمر يحتاج للصبر والتفاهم. 

2. معالجة الظروف الصحية: 
تؤدي المتاعب الصحية مثل ضغط الدم العالي والآلام المزمنة إلى مشاكل في الصحة الجنسية، لذا لابد من الانتباه لمتابعة صحتك لدى طبيب ممتخصص لإبقاء الأمور تحت السيطرة.

3. مصارحة الطبيب: 
ينبغي أن تعلم أنه لا يمكن لطبيبك أن يساعدك في علاج مشاكلك الجنسية إذا لم تخبره بها صراحة، لذا لا داعي من التحرج لأن المشاكل الجنسية يمكنها جداً أن تكون آثاراً جانبية نتاج عقاقير طبية ويمكن المعالجة من خلال تغيير جرعات الأدوية أو تغيير الفترات الزمنية بين تناول الجرعات، وإن رأى الطبيب ضرورة وإمكانية تغيير نوع الدواء نفسه فسيفعل.

4. جرب أوضاع وأوقات زمنية مختلفة للمعاشرة:
تغيير وقت المعاشرة خلال اليوم أو إبدال  الوضع الجنسي بآخر قد يمكنك من حل المشكلة الجنسية.
 
5. زيادة المعرفة الجنسية: 
مع بداية الجماع يفكر الرجل في لحظة وصول امرأته للرعشة الجنسية منتظراً بلوغها إياها، لكن هناك أشياء أخرى تعتبر في إطار ممارسة الجنس ولها متعتها أيضاً قد يغفل الرجل عنها؛ فالمرأة تحتاج لوقت أطول واحتكاك جسدي كي تصل لمرحلة النشوة الجنسية، فمن الأفضل أن تهتم بمنحها المزيد من الأحضان الدافئة والقبلات الساخنة وأشكال الاتصال الجنسي الأخرى لأنها عوامل أساسية في حياتك الجنسية. 

6. الإقلاع عن المشروبات الكحولية والتدخين: 
ليس هناك أدني شك في أن المشروبات الكحولية والتدخين من الأشياء التي تعيق الوصول لمرحلة الانتصاب، فهذه الأشياء تغير سريان الدم في الجسم وتقلص من كمية الدم الواصل للعضو الذكري مما يؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب أو صعوبة مواصلة الانتصاب أو يصبح الانتصاب أقل من المعتاد. فعليك بالإقلاع فوراً عن التدخين والتوقف عن تعاطى المشروبات الكحولية. 

7. ترقب المصاعب: 
تتغير الكفاءة الجنسية بالنسبة لكبار السن وهذا أمر طبيعي جدا، فلا تقلق إذا طرأت هذه التغيرات بل  الأحرى فكر في كيفية حل هذه المشكلات.  

8. حافظ علي الطعام الصحي وحافظ على وزنك: 
تؤدي زيادة الوزن إلي زيادة ضغط الدم وأمراض القلب والإصابة بالسكري ومضاعفاته والمتاعب الصحية الأخرى، فبالطبع ينعكس كل ما سبق على الحياة الجنسية الطبيعية لتشكل عائقاً.

9. حافظ علي نشاطك الجنسي: 
إذا كنت في فترة خمول جنسي لفترة طويلة في حياتك فلتعلم أن ذلك سيؤدي إلى صعوبة في الوصول للحيوية الجنسية المنشودة فيما بعد.

وهذا لا يعني أيضاً أن ممارسة الجنس المتكررة وحدها كفيلة بتحسين أدائك الجنسي.