حيل ذكية تجعل ابنك أكثر تفوقا

حيل ذكية تجعل ابنك أكثر تفوقا
حيل ذكية تجعل ابنك أكثر تفوقا

سرعان ما إنتهت إجازة منتصف العام وعدنا للمذاكرة مع أبناءنا وهذه المهمة ربما تحتاج للكثير من الجهد والتعب من الأمهات فالأولاد يعودون من الإجازات وليس لديهم رغبة في التحصيل والاستذكار وتصبح مهمة جلوسهم للمذاكرة مهمة مستحيلة ،لهذا أحببنا أن نعرض عليك بعض الحيل الذكية لتجعلي أبنك يحصل على الدرجات النهائية :


الحيلة الأولى:
استخدمي أسلوب التشجيع بالأحضان و التدليل و ذكر محاسن أخلاقه و عقله و امدحي طريقته في المذاكرة حتى تحصلي من طفلك على أفضل النتائج.

الحيلة الثانية:
جهزوا جدول للمذاكرة معاً و اجعليه يختار المادة التي يريدها وأنت اختاري مادة أخرى بعدها يمكنكما تلوين الجدول و تعليقه في غرفته.

 الحيلة الثالثة:
قسمي وقت المذاكرة على 4 جولات فإذا كانت المدة المطلوبة ساعتين ،اجعلي بين كل نصف ساعة راحة 5 دقائق يستطيع خلالها أن يذهب لعمل اى شيء يحبه حتى لا يشعر بطول وقت المذاكرة وبأنه أنجز كم كبير في وقت قليل ولا تنسى استخدام منبه أوتايمر لضبط الوقت.

الحيلة الرابعة:
إذا كان لديه مواد دراسية صعبة الفهم أوالحفظ كالدراسات واللغة الإنجليزية مثلاً استخدمي الأقلام الملونة لتلوين الجمل التي تستعصى عليه أو خصصي لوحة كارتون و علقيها في غرفته و اكتبوا عليها معاً أي كلمة صعبة أو أي تجارب صعبة الحفظ أو أي مسائل صعبة لتكون أمامه دائماً.

الحيلة الخامسة:
وهى مخصصة لحل مشكلة البطء يمكنك إعطاؤه مسألة أو تمرين ليحله و حددي له 5 دقائق لحلها و إلا يكون قد خسر التحدي فالأطفال يحبون التحديات و بالتالي يمكنك تخصيص وقت محدد لكل واجب مدرسي كتحدى .