أشياء إيجابية تجهلينها عن برج الجدى

برج الجدى من الأبراج التى من الصعب اكتشاف صفاتها، ويرجع هذا على الأرجح إلى أن الجدى شخصية غير عادية؛ فأصحاب برج الجدى يتميزون بمجموعة كبيرة من السمات الإيجابية المميزة؛ فهو مسئول للغاية وطموح وعملى ولديه الحكمة والصبر وغيرها الكثير، بالتأكيد الجدى ليس برجا مثاليا ولديه أيضا بعض الصفات السلبية لكنها قليلة، وهنا لائحة كاملة بجميع الأشياء الإيجابية التى لم تكونى تعرفينها عن الجدى:


1- إنه طموح بشكل لا يصدق: 
فى بعض الأحيان يبدو أن مواليد الجدى يهتمون جدا بالثقة بالنفس، ولكن هذه الصفة لا تؤذى أحدا، وعلى العكس من ذلك يساعد الآخرين؛ فالجدى لديه ميل لوضع أهداف عالية وفعل أى شئ يتمكن من فعله والمستحيل -إن جاز القول- للوصول إلى كل هدف يضعه، حيث يسعى لتحسين حياته وتقديم مساهمات إيجابية فى المجتمع.

2- لديه إصرار على العمل الدؤوب: 
سواء كان ذلك مشروعاً معقداً يهرب الجميع منه أو مشكلة مالية صعبة يخافها الناس، الجدى دائما على استعداد لمواجهة هذه الصعاب أو حلها، إنهم يقدسون العمل الجاد بشكل لا يصدق ولا يستسلمون بتلك السهولة، ويواجهون الصعوبات وثباتهم هو سلاحهم ضد جميع المشاكل.

3- يتسم بالحكمة: 
فهو يفكر مرتين دائما، والإفراط فى التفكير ليس عادة صحية ولكن فى هذه الحالة هذه العادة تساعد الجدى على تجنب الكثير من المواقف الخطرة؛ فالجدى حذر للغاية بشأن الاستقرار فى الحياة، والقرارات العفوية ليس من سماته لأنه يعلم أن الأمر سينتهى به عند اللاشئ.

4- لديه حس بالمسئولية: 
الجدى لا يهرب أبدا من المسئولية وليس خائفاً من الاعتراف عندما يكون على خطأ، كما يكره الوعود الفارغة ولا يتحمل أبدا مسئولية لا يمكنه التعامل معها، وإذا كان قد وعدك بفعل شئ ما يمكنك الاعتماد كليا عليه، فالجدى يخجل من أولئك الذين يرفضون تحمل المسئولية وهذا سبب رئيسى فى قلة عدد أصدقائه.

5- يبث شعورا رائعا فى أداء الواجب: 
على الرغم من التشاؤم والخجل إلا أن الجدى قائد عظيم، فعندما يتعلق الأمر بالعمل الذى ينبغى القيام به بشكل صحيح، الجدى على استعداد لإظهار الحزم والقوة من أجل جعل الآخرين يفعلون ما يجب القيام به، فلديه قدرة رائعة على تحفيز وإلهام الآخرين، فالجدى يعنى العمل الجاد.. هل يمكنك أن تتخيل مدى نجاحه؟.

6- يمكنه السيطرة على نفسه: 
الجدى ليس متهورا ويمكنه السيطرة على مشاعره والتمسك بأولوياته؛ فالجدى جيد فى إصراره على تناول الوجبات الصحية وتوفير المال والتعبير عن وجهة نظره بطريقة ودية حتى عندما يكون فى حالة من الغضب العارم.. لنكن صرحاء كم منا يملك القدرة على ضبط النفس؟.

7- الصدق من أولوياته: 
الكذب الأبيض الحلو لا يحسب.. أليس كذلك؟ فى حين أن معظمنا يقول نعم إلا أن الجدى يقول لا، فبغض النظر عن صغر الكذب الخاص بك إلا أن الجدى لن يغفر لك ذلك، وفى بعض الأحيان قد يدفع الصدق الآخرين للجنون ولكن مازلت أعتقد أنها سمة إيجابية.
 
8- يتسم بالصبر: 
الصبر من الصفات المفيدة التى يجب التميز بها، فالصابرون يحققون المزيد من الأشياء فى الحياة، ومواليد الجدى يتسمون بهذه الصفة إلى جانب الحكمة بالإضافة إلى نظرتهم الفلسفية حول تحديات الحياة، كما يتجنبون الأعمال الدرامية ويحاولون بناء علاقة مع شركاء يتسمون بالهدوء، فالسلام والهدوء من الأشياء التى يسعون دائما إليها فى كل وقت. 
هذه الصفة تساعدهم عى تحقيق الأهداف طويلة الأجل لأنه يمكنكهم انتظار كل الوقت الذى تستدعيه الحاجة من أجل الحصول على ما يريدون.

9- إنه لطيف: 
ليس من السهل إغضاب الجدى، فالجدى طيب رقيق القلب، فاللطف هو شئ يفتقره معظم الناس فى هذه الأيام، فالجدى على استعداد دائما لمساعدة الآخرين ويستثمرون الكثير من وقت فراغهم فى العمل التطوعى، وللأسف غالبا ما يستغل الناس هذه الصفة لكنهم لا يدمرون اللطف الذى يمتلكه.

هذه بعض أفضل صفات الجدى التى ربما لم تكن تعرف عنها، أما العناد والتشاؤم فهى بعض من أسوأ الصفات لدى الجدي، ولكن من منا ليس عنيدا ومتشائما فى بعض الأحيان.