أطعمة غنية بالبروتين ستشكرك عليها بشرتك

للحصول على بشرة صحية وجميلة وكذلك أظافر وشعر قويين، فأنتِ بحاجة للتأكد من أنك تتناولين الكثير من البروتينات، وأنت تحتاجن على الأقل إلى 30 جرام من البروتينات يوميا لبشرتك، وهنا خمسة أطعمة نباتية تفى بمتطلبات البروتين فى بشرتك:


1- البيض:
البيض مصدر غنى جدا بالبروتينات، وتناول بيضتين يوميا سيكون كافيا للحفاظ على إشراقة بشرتك.

2- التوفو:
يحتوى التوفو على كميات عالية من البروتين والكربوهيدرات المنخفضة وليس الكوليسترول، 100 جرام من التوفو يحتوى على 52 جراما من البروتين، والتوفو واحد من الأطعمة التى يجب أن تدرج فى وجبات الطعام كل يوم للحصول على ما يكفى من البروتين.

3- البقول:
لا تتمسكى بنوع واحد فقط من البقوليات، 100 جرام من البقوليات الخام تحتوى على 3.4 جرام من البروتينات، ويوصى الأطباء بإضافتها إلى السلطة مع الجبن بدلا من المايونيز.

4- اللب المحمص:
هل تحبين تناول وجبة خفيفة بين وجبات الطعام الخاصة بك؟ يمكنك إذن تناول حفنة من بذور عباد الشمس المحمصة واللوز والفول السودانى والجوز وبذور اليقطين كل يوم، إنها طريقة رائعة للحصول على جرعة من البروتينات.

5- الصويا:
حليب الصويا أو دقيق الصويا يمكن استخدامهما فى الطبخ اليومى أو كبديل للمشروبات الصحية الأخرى، ويمكنك استبدال مخفوق البروتين الخاص بك بكوب من حليب الصويا واستخدام دقيق الصويا بدلا من دقيق القمح للحصول على جرعة جيدة وكافية من البروتينات يوميا.