هذا صحيح .. الفلفل الأحمر يجعلك نحيفة

هل شعرتِ بالشبع والرضا بعد تناول وجبة من الطعام الحار؟ الطعام الدهنى هو بالتأكيد غير صحى ولا يمكن تناوله أثناء الرغبة فى إنقاص الوزن، ولكن الطعام الحار مسموح بالتأكيد وهو خيار جيد جدا؛ فمثلا الطعام الهندى يحتوى على الكثير من البهارات والتوابل وهذا يجعله لا يقاوم، ومع ذلك فهذا لا يعنى أن الحمية الغذائية أصبحت أمرا لطيفا لأنه مازال عليك خفض السكريات المضافة والملح الزائد والزيوت والأغذية المصنعة غير الصحة، وهذا يعنى أيضا إضافة المزيد من الخضروات والفواكه واللحوم الصحية فى نظامك الغذائى. 


لا يزال بإمكانك الاستمتاع بتناول وجبة منخفضة الزيوت ولكن سبايسى وغنية بالتوابل وفقدان الوزن أيضا، وفى الواقع فإن الفلفل الأحمر وسيلة رائعة لفقدان الوزن.

كيف يساعد الفلفل الأحمر الحار على فقدان الوزن ؟
بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى سبب لإضافة بعض التوابل والحرارة إلى طعامهم، فإن الدراسة تشير إلى أن الطعام الحار أو تناول الفلفل يساعد فى الحد من آلام الجوع والشهية، ومادة الكابسيكن الموجودة فى الفلفل الأحمر مسئولة عن تعزيز عملية التمثيل الغذائى وتحفيز الدماغ لإطلاق المزيد من الأندروفين للشعور بالسعادة وبالتالى تشعرين بالشبع والسعادة. 

دراسة أخرى تشير إلى أن تناول الطعام الحار يمكن أن يساعد فى الحد من الرغبة الشديدة لتناول الأطعمة المالحة أو الدهنية أو حتى الحلويات لمدة أطول، هل تعلمين بأن الفلفل الأحمر يساعد أيضا فى زيادة القدرة الجنسية الخاصة بك .

إذا كنت راضية وسعيدة بعد تناول وجبة من الطعام فإن فرصة انغماسك فى تناول الوجبات الخفيفة والأطعمة الغير صحية تقل مما يساعد فى فقدان الوزن .