مكونات ممتازة لتقشير بشرتك

 مكونات ممتازة لتقشير بشرتك
مكونات ممتازة لتقشير بشرتك

لديك هذه المكونات فى مطبخك الآن.. لذا قومى بتقشير بشرتك وجعلها مشرقة الآن.

الحفاظ على بشرتك بصحة جيدة ومشرقة لا يحتاج إلى الكثير من الوقت، فقط ألقى نظرة على المكونات الموجودة فى مطبخك وسوف تجدين العديد من المكونات التى يمكن أن تكون جزءا من نظام جمالك، وسواء كان ذلك للتقشير أو الترطيب أو التغذية.. وإليك بعض هذه المكونات الرائعة:
1- عجينة اللوز: 
اللوز غنى بفيتامين E الذى يغذى البشرة ويعيد إليها الإشراق الطبيعى، كما يحتوى على فيتامين D الذى يساعد على حبس الرطوبة داخل البشرة مما يحافظ على رطوبة الجلد، فقط امزجى مسحوق اللوز الخشن مع بضع قطرات من عصير الليمون وقليل من الطحين وملعقة صغيرة من الحليب البارد، واستخدمى هذا الخليط لفرك بشرتك ثم اغسليها. 
 
الاستخدام المنتظم لعجينة اللوز يترك بشرتك متوهجة ومشرقة.
 
2- الجوز: 
هناك العديد من المقشرات التى تحتوى على الجوز المتوفرة فى الأسواق، فالملمس الخشن له وخصاص الجوز تجعله من عناصر التقشير المفضلة فى معظم المنتجات، كما أنه غنى بالأحماض الدهنية الأساسية التى تساعد على تحسين مرونة الجلد.
 
3- الحمص: 
الحمص غنى بفيتامين A و C الذى يساعد على تغذية البشرة أثناء تقشيرها كذلك، وعجينة من مسحوق الحمص مختلطة مع العسل وزيت اللوز يمكن استخدامها لفرك البشرة حيث توفر الإشراق الطبيعى للجلد.
 
4- الأرز: 
مصدر غنى بفيتامين K و E و B6 ، والأرز يساعد على تقشير الجلد وإحياء مظهره المتعب، فقط اخلطى مسحوق الأرز مع العسل لصنع مقشر رائع للبشرة والجسم، كما أن الأرز فعال للغاية كمقشر لطيف ويساعد على التخلص من كل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة.
 
5- ملح البحر: 
إن المعادن الموجودة فى ملح البحر تعمل بمثابة منظف عميق للبشرة وترطب وتنشط نمو الخلايا، ويمكن خلط ملح البحر مع زيت الزيتون وزيت اللوز لعمل مقشر للبشرة الجافة؛ فالملح يقشر وكذلك يعزز الدورة الدموية وتعمل الزيوت على ترطيب بشرتك.