لتجعلي عامك الجديد الأفضل في حياتك اتبعي ما يلي

مهما كانت الظروف سيئة في العام الماضي ومررت خلاله بالكثير من الصدمات وعانيت من القلق والحزن، يمكنك تصحيح كل ما سبق ودخول عامك الجديد كإنسانة جديدة ويكون هو أفضل عام في حياتك، إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها والتي من خلالها يمكنك تحقيق أهداف متعددة وممتعة تدخل الفخر والسعادة إلى قلبك وحياتك كلها.

خذي دورة يوجا:
اليوجا مفيدة للجسم والعقل معا، فهي تساعدك على الاسترخاء والحصول على لياقة بدنية، لهذا السبب عليك الالتحاق بدورة يوجا وبذلك تحفزي نفسك للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام كل أسبوع.
 
تخلصي من عاداتك الضارة:
إذا كنت تمارسين أي عادة سيئة وضارة مهما كانت صغيرة مثل قضم أظافرك أو خطيرة مثل التدخين أو غير لائقة مثل تناول الطعام وفمك مفتوح، فقد حان الوقت للإقلاع عنها، لأنك بالطبع لا تريدين الاستمرار في فعل شيء غير صحي، أليس كذلك؟
 
جاملي نفسك كل يوم:
توقفي عن نقد نفسك، إنما لابد أن يكون من أحد أهدافك مجاملة نفسك كل يوم كلما نظرت في المرآة، فهذا سيرفع من روحك المعنوية وثقتك بنفسك.
 
تواصلي مع مشاعرك:
لا تخفي مشاعرك أو تقمعيها، إنما أخبري من تهتمين لأمرهم كم أنت تحبينهم بأسرع ما تستطيعين، فمن الأفضل أن تترجم نبضات القلب وتصرح عن نفسها حتى لا تصاب بأزمة.
 
توقفي عن احتساء المشروبات الضارة:
هناك العديد من المشروبات الضارة التي يدمنها الناس كل يوم ومنها الخمور والقهوة أو المشروبات الغازية، قد يبدو من الصعب الإقلاع عنها، لكن من الأفضل ذلك.
 
تعلمي لغة جديدة:
من المفيد دائما تعلم لغة جديدة، فهذا مفيد في كل الأحوال وقد يفتح أمامك أبواباً للعمل والتعامل حتى للتدريس لأطفالك فيما بعد.
 
تحدثي إلى أشخاص جدد:
لست مضطرة لتكوين صداقات مع كل شخص تقابلينه، وبالرغم من ذلك يجب عليك أن تحاولي التحدث مع أشخاص جدد عندما تتيح لك الفرصة، لأن معرفة الناس كنوز خاصة لو كانوا أشخاصاً جيدين.
 
اشربي مزيدا من المياه:
الماء ضروري لحياتك، لذا اجعلي حمل عدة زجاجات مياه مهمة بالنسبة لك، حتى تتمكني من شرب القدر المطلوب لصحتك.
 
احصلي على مزيد من النوم: 
لا يحتاج معظمنا لنوم أقل، إنما نحتاج جميعا مزيدا من النوم على الأقل 8 ساعات من النوم في الليلة.
 
قللي الوقت الذي تضيعينه على الإنترنت:
الإنترنت من الأشياء المدهشة في عالمنا الحالي، لكن لا يجب أن تضيعي ساعات كثيرة وأنت تستخدمينه بدون فائدة وتتركي العديد من الأعمال الهامة، أو ترتبطي بمواقع التواصل الاجتماعي أكثر من ارتباطك بقضاء الوقت مع أسرتك وأصدقائك.
 
دبري مزيدا من المواعيد مع زوجك:
إذا كنت متزوجة أو حتى مخطوبة، احرصي على التحدث مع شريك حياتك وتدبير المزيد من المواعيد لقضاء يوم إجازة أو وقت ممتع معا بقدر المستطاع، لأنها تضفي على حياتك التجديد وتقوي من علاقاتك.
 
التمشية بصفة يومية:
إذا كنت لا تفضلين الذهاب المستمر إلى صالة الألعاب الرياضية، على الأقل يمكنك التمشية لبعض الوقت كل يوم.
 
أعيدي تدوير الأشياء:
بالتأكيد ترغبين في مساعدة البيئة، إذن عليك البدء في إعادة تدوير الأشياء والاستمرار في ذلك، كأن تستخدمي فوارغ العلب والبرطمانات مرة أخرى في أغراض اخرى مفيدة.
 
تعلمي وصفات طعام جديدة:
بدلا من قراءة كتاب جديد كل شهر، يجب أن تتعلمي تحضير وصفات طعام جديدة، فمع نهاية العام، يمكنك طهو عدد كبير من الوجبات الشهية التي تحمل تجديداً.
 
اكتبي كل يوم:
لا يهم ماذا ستكتبين سواء كان خيالاً علمياً أو ما حدث خلال يومك، فبكلا الطريقتين سوف تجعل الكتابة ذهنك يعمل وترفع من مستوى ذكائك.

احذفي الأشخاص السلبيين من حياتك:
إذا كان بحياتك قريب أو صديق قد حولها إلى جحيم، أو يسبب لك المتاعب، فقد حان الوقت أن تخرجيه من حياتك، حتى من صفحات التواصل الاجتماعي وتوقفي عن استقبال مكالماته.
 
قللي استخدام التكنولوجيا:
توقفي عن اصطحاب الآي فون والهاتف الجوال وما يشبههما من اختراعات معك في كل مكان تذهبين إليك، وبدلا من ذلك احملي معك مفكرة، فإذا كنت ترغبين أن يكون عامك القادم أفضل بكثير مما سبقه، فعليك اتباع حل مثالي، واستخدمي العصف الذهني لديك لابتكار الجديد من الأشياء والأهداف لتحقيقها.