Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

أحدث صيحات من عالم الديكور الداخلي

تاريخ النشر:30-03-2016 / 01:43 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

التشطيبات والنسيج:

انتشر كثيرا في الفترة الأخيرة الإطلالة العضوية في عناصر الديكور مثل الأقمشة المصنوعة من الكتان والجلود والفراء الحيوانية، وذلك على مستوى العالم، وظهر هذا أيضا في استخدام جلد الألبكة أو المفروشات المصنوعة من شعر الماعز والوسائد الثقيلة، وكذلك الخامات الطبيعية مثل الصوف والجلود.
 
وتهدف هذه الصيحة إلى خلق بيئة أكثر راحة داخل المنزل بلمساتها المستوحاة من الطبيعة والبعد عن المثالية المتكاملة، حيث يفضل الناس منزل أقل تنظيما واللجوء إلى المزج بين الخامات المختلفة في وسائدهم وسجاجيدهم وحتى مفروشات الأسرة.
 
وكذلك نجد ورق الحائط الذي يحتوي على ديكورات بارزة لها ملمس بدلا من النقوش التقليدية.
 

في ديكور الحمام والمطبخ:

وفي الحمامات والمطابخ ظهر البلاط التركيبي، فهناك الكثير من أنواع الرخام والأحجار الطبيعية مثل الحجر الأزرق وكلها بتشطيب مطفي، ويختفي تماما الشكل اللامع أو المصقول في الديكورات الداخلية لمنح المكان شعوراً طبيعياً قوياً يميل إلى الشكل الأرضي.

في الأثاث والتجهيزات:

تظهر صيحة مريحة خاصة في الأثاث الاسترالي، الذي يضفي مزيدا من القوام والدفء على الديكور ولوحظ هذا في السنوات الأخيرة، وكذلك ظلال أكثر تنوعا من الأخشاب بدأت في الدخول لأثاث المنزل، ومازال هناك الكثير من الأثاث المصنوع من خشب البلوط.
 
وهناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن إطلالة إلكترونية ومزج الديكورات الإسكندينافية مع الأثاث الفرنسي المناسب للمنازل الاسترالية ليعبر بشكل كبير عن الذوق الأوروبي.
 
وبالطبع تظهر اللمسات المطفية بشكل أكبر في الأثاث الخشبي والنجارة، وكذلك للأرضيات وبالطبع ليس هناك أي خزانات لامعة أو مصقولة.
 
وفي الحمامات يعود النحاس والبرونز مرة أخرى، مثل صنابير المياه النحاسية أو حتى إكسسوارات الحمام الذهبية التي تبدو مدهشة في الحمام في مقابل ألوان حيادية للحوائط.

يتصدر صيحات الديكور الحديثة الابتعاد عن الباستيل والألوان البراقة جدا، وبدلا منها ظهرت الألوان المطفية الصامتة لأنها تضفي الراحة والدفء على المنزل، ومن هذه الألوان الأخضر والظلال المستوحاة من البشرة ودرجات الأزرق البحرية والأزرق المخضر والألوان الوردية.
 
وينصح خبراء الديكور باختيار ألوان حيادية وتزيينها ببعض الألوان المذكورة سابقا.
 
مهما كان الوقت من العام سيعشق الناس دائما استخدام الألوان كطريقة بسيطة لخلق مزيد من الشعور العصري، ويستخدم ذلك من خلال الوسائد والسجاجيد التي تضفي انطلاقة من اللون بطريقة رائعة تمنح منزلك تجديداً موسمياً بدون أن تنفقي الكثير من المال.