أشياء مفاجئة يفعلها الجنين فى الرحم

 أشياء مفاجئة يفعلها الجنين فى الرحم
أشياء مفاجئة يفعلها الجنين فى الرحم

هل تساءلتِ يوما ماذا يفعل طفلك بينما يكون فى بطنك؟ فضلا عن نموه ليصبح كتلة لطيفة من الفرح؟ طفلك لا يجلس هناك فقط ليكتسب الوزن وتتطور لديه الأعضاء الحيوية، ولكنه يفعل الكثير من الأشياء التى قد لا يخبرك طبيبك بها.. تابعوا القراءة لمعرفة بعض هذه الأشياء:
1- يكوّنون ذكريات: 
تشير دراسة إلى أن الأطفال الذين يسمعون أغنية أو موسيقى بإيقاع معين أثناء تواجدهم فى الرحم يكون لديهم نشاط أفضل للمخ عندما يسمعون هذه الأغانى أو الآيات بعد الولادة.. وهذا هو السبب فى أن التحدث إلى طفلك له معنى رائع حقا.
 
2- يبكون: 
قد يكسر هذا قلبك ولكن الأطفال لا يبكون بصمت، فقد أظهرت الموجات فوق الصوتية الرقمية فى مراحل لاحقة من الربع الثالث أن الأطفال يفتحون أفواههم ويذرفون الدموع ويضمون شفاههم وهذه علامات البكاء، ومع ذلك قد يكون هذا علامة على تنمية الوجه بدلا من أن يكون اضطرابا عاطفيا.
 
3- يطورون الأذواق: 
فى دراسة نشرت فى مجلة طب الأطفال أن النساء اللاتى يكثرن من تناول الجزر خلال الثلث الأخير من الحمل يكون أطفالهم محبين لتناول الخضار أكثر من الأطفال الذين لم تتناول أمهاتهم الخضروات أثناء الحمل، وبالطبع لا يمكن للطفل أن يأكل فى الرحم ولكن الأطعمة التى تتناولها الأم يتم امتصاصها فى السائل الذى يحيط بالجنين ويطور نفس الطعم.
 
4- يستمعون لك: 
هذا هو السبب فى أن مدربي ما قبل الولادة ينصحون الأم بالقراءة للجنين أو التحدث معه، فهذا يطور الاتصال بشكل أفضل مع الطفل. 
وقد أظهرت دراسة قامت بها جامعة فلوريدا أنه عند تلاوة آيات معينة من الأمهات إلى أطفالهن يتباطأ معدل ضربات القلب لدى الجنين وحدث نفس الشئ عندما تليت نفس الآيات بواسطة أشخاص غرباء، لذا لا يتعلق الأمر بصوت الأم فقط أو موجات صوت معينة ولكن الأطفال يستمعون لكل الأصوات.
 
5- يتفاعلون مع الإجهاد: 
هناك سبب لطلب الطبيب من الأم الاسترخاء والهدوء أثناء الحمل، فقد أظهرت دراستان منفصلتان قام بهما "لانكستر ودورهام" أن الأطفال الرضع فى استجابة للمشاعر السلبية والتوتر تجاه أمهاتهم سوف يتحركون ويغطون وجوههم باليد اليسرى، وإذا كنتِ لا تريدين أن يختبر طفلك التوتر فى وقت مبكر جدا تنفسى واسترخى.

6- يعبرون: 
أظهرت دراسات "لانكستر ودورهام" أن الأطفال فى وقت مبكر بعمر 24 أسبوعا يمكنهم إظهار تعبيرات ثنائية الأبعاد مثل الابتسامة وعندما يتقدمون ليصبحوا بعمر 36 أسبوعا يمكنهم عصر حاجبيهم أيضا.