جوجل تحتفل بذكرى ميلاد نجيب الريحانى اليوم

احتفلت شركة جوجل العالمية بذكرى ميلاد الممثل الراحل نجيب الريحانى اليوم الخميس الموافق 21 يناير بوضع صورته على محرك البحث الخاص بها .
 
وسردت جوجل قصة حياة الممثل الكوميدى العظيم، العراقى الأصل والذى ولد بحى باب الشعرية بالقاهرة بتاريخ 21/1/1889، حيث ذكرت إنه عاش طفولة صعبة واستطاع الحصول على شهادة البكالوريا وعمل بعدها بوظيفة كاتب حسابات بشركة السكر بنجع حمادي بالصعيد، ولكن تلك الوظيفة لم تشبع رغبته فاستقال منها وعاد إلى القاهرة ليجد أن الأمور قد تبدلت وأصبح الحصول على عمل في حكم المستحيل مما جعلة يشعر باليأس حتى وجد أحد أصدقائه الذى كان سببا فى دخولة عالم الفن عن طريق مشاركته فى أحد الفرق المسرحية بشارع عماد الدين بوسط القاهرة.
 
وبدأ الريحانى مشواره الفنى عن طريق المسرح الذى اضاف له خبرات كثيرة وكان بمثابة مفتاح النجومية بالنسبة له وكانت من أشهر مسرحياته الستات مايعرفوش يكدبوا ، 30 يوم في السجن، الدنيا على كف عفريت وإلا خمسة، واشتهر بادواره الفكاهية.
 
وبلغ الرصيد الفنى للريحانى 55 مسرحية ، و10 أفلام سينمائية أشهرها صاحب السعادة كشكش بيه، سلامة في خير، أبو حلموس، لعبة الست، سي عمر وغزل البنات الذى يعد أخر أفلام الراحل. ورحل الريحانى عن عالمنا فى 8 يونيو 1949 اثر اصابته بمرض التيفود.