مشاهير نحبهم يعانون من اضطرابات عقلية

تاريخ النشر :21/01/2016 - 04:30 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
النجم هاوي مانديل مريض بالوسواس القهري:
إذا قابلت النجم هاوي مانديل في الشارع، لا تحاولي أن تصافحيه، والأفضل أن تلوحي له أو تنحني انحناءة مهذبة، لأن هذا النوع من الأشخاص لديهم هاجس التعقيم والنظافة ويجد فكرة المصافحة مع أناس لا يعرفونهم وحتى يعرفونهم غير مريحة ومقلقة، لذلك كان صريحاً في الإفصاح عن مشكلته النفسية حتى يتقبل الآخرون طريقته في التعامل ويتفهمون مشكلته.
النجمة بولا دين تعاني من الاكتئاب واضطرابات القلق
بدأت هذه الطاهية الشهيرة في المعاناة من مشكلات مع الاكتئاب والقلق منذ عمر التاسعة عشر، والشيء المثير في هذا أن مشكلة الخوف من التواجد في الأماكن العامة تحدث نتيجة لتطور مشكلة اضطرابات القلق، ربما ساعدتها على أن تصبح طاهية شهيرة، وقد صرحت أنها وبسبب هذه المشكلة لم تكن تستطيع الذهاب إلى أي مكان أبعد من السوق، واعتادت الطهي بمكونات قريبة منها، وتعلم أن أفضل الوصفات التي يقدمها الطاهي تأتي من التجربة.
النجم آدام ليفين يعاني من اضطراب نقص الانتباه وفر
صرح هذا النجم عن مشكلته النفسية بدون تردد ليعلم الجميع أن مشكلة فرط النشاط وعدم التركيز ليست متعلقة بالأطفال فقط، وأنه يمكن لشخص لديه مشكلة مثل هذه أن يحقق في حياته النجاحات نتيجة لأحلامه الجريئة، رغم أنه ممكن أن يشعر الإنسان بالإحباط عندما لا تستطيع أن تفكر أو تتعلم بنفس الطريقة التي تبعها الآخرون، فهذه المشكلة لا يمكن أن تكون مقيدة لقدرات الإنسان.
النجم تشانينج تاتوم يعاني من اضطراب نقص الانتباه
يعاني هذا النجم المحبوب من نفس المشكلة السابقة رغم أنك تنظرين إليه تجدينه طبيعياً جدا، لكنه كان في فترة الطفولة مصنفاً ضمن الأطفال المصابين بالتوحد ومتلازمة داون، وهذا ليس بعيب إنما هو مجرد اختلاف عن الغير لا يعيق التقدم والنجاح.
النجمة سيا تعاني من اضطراب القلق والاكتئاب:
يقول محبو سيا أنها مغنية مذهلة على المسرح، لكنها دائما تخفي وجهها، وتقوم بذلك ليس لتميز نفسها عن الآخرين مثل ما تفعله الليدي جاجا، إنما لأنها تعاني من قلق حاد من الظهور المجتمعي، وهذا بعد معاناتها من مشكلات مع الاكتئاب، تمكنت من إيجاد برنامج 12 خطوة تساعدها على السيطرة على قلقها أثناء العودة للحياة العامة، ومن بين الكثير من عملها كتابة الأغاني لمشاهير آخرين مثل ريهانا وكاتي بيري.
النجم هيرشيل ووكر يعاني من اضطراب الشخصية الانفصا
يعاني لاعب كرة القدم الشهير هذا من اضطراب فصامي الهوية، وتم ذكره ضمن القائمة لأنه يجد مشكلته أمر مشوق، وتعرف هذه المشكلة باضطراب تعدد الشخصية أيضا، وكنتيجة يعني ذلك أن الأدوار المختلفة والسمات الشخصية لدى كل شخص مثل الغضب والحزن والتفاؤل وغيرها تتخذ حياة خاصة بها بدلا من كونها جزءاً من كل.
النجمة بروك شيلدز اكتئاب ما بعد الولادة:
عانت هذه النجمة من اكتئاب ما بعد الولادة، وتحدثت عن كم كانت مكتئبة لدرجة أنها فكرت في قتل نفسها وطفلها ولم يكن لديها مشاعر الأمومة والفرح بكونها أم، وبنفس سوء هذه الخبرة، من الرائع أن ترى أنها استغلت تلك المرحلة المظلمة في حياتها لمساعدة الأخريات اللاتي كن يعانين من نفس الأفكار.
النجمة ديمي لوفاتو تعاني من الشره المرضي:
تعاني هذه النجمة من اضطرابات في تناول الطعام منذ سن الثامنة، ورغم أن هذه الاضطرابات تحدث لدى الأطفال، تتطور عادة لدى البالغين أو في فترة المراهقة وتعتبر من الاضطرابات العقلية.
 
النجمة ووبي جولدبرج تعاني من اضطراب ما بعد الصدم
تعاني هذه النجمة الكوميدية من اضطراب ما بعد الصدمة نتيجة لحادثة شهدتها وهي طفلة ويعتقد بعض الناس أن هذا الاضطراب يتضمن رؤية كوابيس أو عدم التخلص من الذكريات السيئة، لكنه لا يظهر على السطح، ويحدث كثيرا مع قدامى المحاربين، لكنها يمكن أن تحدث مع أي شخص شهد أو مر به حدث صادم.
لكل منا نجمه المفضل الذي يأخذه في بعض الأحيان مثلا أعلى له، هذا نتيجة لما يقدمه من فن، لكن لا تترك الحياة أحدا دون أن تلقي بمشكلاتها عليه سواء كانت مشكلات مادية ملموسة أو حتى نفسية محسوسة، ومن بينهم نجوم قد نظن أنهم يعيشون حياة مثالية خالية تماما من الآلام والمشكلات، لكن هذه الفكرة غير صحيحة، فهنا بعض النجوم المحبوبين الذين يعانون بالفعل من مشكلات عقلية وتحدثوا عنها علانية أمام الجميع، ليس لكشف أنفسهم أو الإفشاء عن أسرارهم على الإطلاق، إنما ليخبروك ويخبروا كل الناس الذين لديهم معاناة في الحياة أنهم ليسوا وحدهم.
:

أضف تعليقك على الموضوع