أساسيات تجميلية تحتاجينها عندما تكونين بالخارج شتاء

 أساسيات تجميلية تحتاجينها عندما تكونين بالخارج شتاء
أساسيات تجميلية تحتاجينها عندما تكونين بالخارج شتاء

فى فصل الشتاء من الطبيعى امتلاكك لأساسيات المال مثل غسول الجسم أو المرطب وواقى الشمس والفازلين فى حقيبتك، ولكن إذا كان عملك يتطلب منك السفر أو البقاء فى الخارج لساعات طويلة فأنت فى حاجة إلى الأمور التالية فى حقيبتك للحفاظ على نعومة وترطيب بشرتك طوال اليوم:
1- زيت الشعر:
إذا لم تكونى من محبى استخدام سيروم الشعر فإن زيت الشعر هو خيار رائع للسيطرة على هيشان شعرك فى هذا الجو الجاف، وإذا كنتِ بعيدة عن المنزل لبضعة أيام ضعى الزيت بشكل يومى على شعرك كبديل لتعويض الشعر عن الرطوبة المفقودة.. وعليكِ أن تختارى زيت شعر غير دهنى لإصلاح الشعر المجعد المفاجئ بسبب الطقس.
 
2- كريم العين: 
قد يبدو الأمر غريبا ولكن الطقس الجاف والهواء البارد يمكن أن يكون قاسيا حقا على الجلد حول عينيك، لذا عليكِ تطبيق كريم العين قبل الخروج من المنزل وتكراره مرة واحدة خلال اليوم للحفاظ على حماية الجلد الحساس حول العينين.
 
3- المرهم أو اللوشن: 
قد يظهر لديك الطفح الجلدى أو احمرار في الجلد خلال فصل الشتاء، كما أن سوستة الجاكيت أو الحقيبة يمكن أن تتسبب فى الحكة أو احمرار الجلد وظهور الطفح الجلدى فى فصل الشتاء، لذا دائما ضعى مرهماً لعلاج الطفح الجلدى والاحمرار فى حقيبتك فهو مفيد لعلاج مثل هذه الإصابات الطفيفة.
 
4- المناديل الورقية: 
سواء كان ذلك للتمخط أو مسح العيون من المياه يجب أن تكون المناديل دائما فى حقيبتك وخصوصا عندما تكونين فى مكان مفتوح، ويمكنك أيضا استخدام المناديل لإصلاح الماكياج الخاص بك أو مسح الفازلين الزائد.
 
5- بلسم الشفاه: 
لا يمكنك أن تخطى خطوة فى الهواء بدون بلسم الشفاه، حتى أفضل العلامات التجارية من أحمر الشفاه لا يمكنها أن تبقى شفتيك نضرتين طوال اليوم، فسوف تحتاجين إلى إعادة تطبيق بلسم الشفاه الخاص بك على الأقل مرتين أو ثلاث مرات فى اليوم لتجنب جفاف وتشقق الشفتين.