مجموعة «بيل فيفييه» هذا الموسم .. تعيد أمجاد الماضي بصورة عصرية

تتنوع مصادر إلهام «روجيه فيفييه» roger vivier لموسم خريف وشتاء 2015 - 2016 بين خيالات عالم السينما وأحلام المرأة الباريسية الأنيقة، ما يفسر تصاميمها التي تجمع الكثير من التناقضات المتناغمة، مثل الجمع بين الطابعين الأنثوي والذكوري، وبين الرومانسية الناعمة والقوة الدرامية، أو الابتكار والكلاسيكية وهكذا. 
 
من بين ما طرحته مؤخرا مجموعة «بيل فيفيه» التي عاد فيها برونو فريزوني، مديرها الإبداعي، إلى الممثلة الفرنسية كاترين دونوف فيما يمكن وصفه بإحياء علاقة قديمة ربطت الدار بهذه الممثلة طويلة. 
 
علاقة تعود إلى فيلمها الشهير «بيل دو جور» الذي أطلقها للعالمية، وجعل اسم «روجيه فيفييه» على كل لسان. 
 
التصميم الذي ظهرت به دونوف آنذاك كان من دون كعب وبمشبك كبير من الأمام، وعندما عاد إليه فريزوني ليجدده ويسوقه لنا في هذا الموسم، كان لا بد من بعض الإضافات، التي تجسدت في كعب رفيع يتسع باتجاه القاعدة ليحاكي شكل آلة الترومبيت الموسيقية. 
 
لم ينس المصمم أن يُزينه بمشبك مبتكر بحجم أصغر وبنية رفيعة مقارنة بالتصميم الأصلي الذي ابتكره مؤسس الدار وظهر في فيلم «بيل دي جور» في عام 1967، ويتوفر بعدة ألوان أجملها الأسود والرصاصي.