الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 37

العرب والروس ينعشون لندن
السياح العرب والروس انعشوا اسواق لندن في شهر فبراير الماضي بعد اشهر من الكساد رغم التنزيلات المغرية التي شهدتها العاصمة. فحسب ما أكدته شركة «نيو ويست اند» فإن المبيعات ارتفعت بنسبة 5.1%، وفي «أكسفورد ستريت» وحده بنسبة 7.8%. واكدت شركة «نيو ويست اند» المجموعة المسؤولة على الترويج والمبيعات في منطقة غرب لندن (الويست اند) بأن الفضل في هذا يعود إلى السياح العرب والروس وإقبالهم على شراء البضائع المترفة بالذات. وأكد مدير محلات «براونز» نيكي سكوردي لجريدة «الغارديان» هذا الأمر بقوله بأن شهر فبراير، شهد بيع الكثير من القطع الغالية، سواء فيما يتعلق بالأزياء الجاهزة أو المجوهرات، والفضل فيها يعود إلى سياح من الشرق الأوسط وروسيا وإلى الجو المشمش نسبيا».


إيفا مانديز وكالفين كلاين
من الأمور التي تتأكد لنا يوما بعد يوم في عالم المشاهير، ان دخول مصحة للمعالجة من أي إدمان كان، لا يؤثر سلبا بقدر ما يؤثر بالإيجاب، بدليل زيادة شعبية بعضهم بعد تعرضهم لفضائح انتهت بدخولهم هذه المصحات للمعالجة.

وعلى ما يبدو، فإن بيوت الأزياء هاته تؤمن بمفهوم التوبة، فبعد تجربة العارضة كايت موس، التي حصلت على اكثر من 11 عقدا مع شركات وبيوت ازياء مختلفة بعد فضيحة صورها وهي تتعاطى المخدرات، كانت للمغنية إيمي واينهاوس تجربة مشابهة، وها هي العارضة والممثلة إيفا مانديز ستوقع عقدا مع «كالفين كلاين» للترويج لملابسها الداخلية، إلى جانب تمثيلها للدار في حملة مقبلة لعطر جديد.

توتر في دار «هيوغو بوس»
كما أن هناك شراكات عمل ناجحة، هناك ايضا خلافات في وجهات النظر بدرجات مختلفة. آخرها التوتر الحاصل بين دار أزياء هيوغو بوس والمجموعة البريطانية، بيرميرا، حول طريقة إدارة العمل، الذي أدى إلى استقالة رئيسها التنفيذي، برونو سيلزر في شهر فبراير الماضي. وكانت «بيرميرا» قد حصلت على نسبة اسهم كبيرة من دار «هيوغو بوس» من خلال مجموعة «فالنتينو» الإيطالية. عطر هالي بيري

تعاقد شركة «كوتي»
تعاقدت شركة التجميل العالمية «كوتي» مع النجمة السمراء هالي بيري لتكون الوجه المروج لعطر جديد سيطرح عالميا في ربيع عام 2009. لم يتم الاتفاق بعد على اسم العطر، لكن المؤكد ان هالي ستلعب دورا مهما فيه بدءا من اختيار خلاصاته إلى تسويقه مرورا بكل صغيرة وكبيرة، حيث ستكون على اتصال مباشر مع فريق العمل.

المسؤولون في شركة «كوتي» سعداء باختيارهم، لان الفكرة من هذا العطر هو تجسيد امرأة رائعة الجمال وقوية وملهمة، وهذا ما تلخصه هالي بيري. وتجدر الإشارة إلى ان هذه الأخيرة ليست اول من تعاون مع الشركة العالمية، إذ سبقتها إلى ذلك، جينفر لوبيز، كايلي مينوغ، غوين ستيفاني، ديفيد وفكتوريا بيكام، كايت موس، سارة جيسيكا باركر، سلين ديون وأخريات.

فرساتشي يغزو آسيا
45 مليون يورو هو المبلغ الذي تنوي فرساتشي ان تستثمره في اسواق آسيا هذه السنة. الخطة التي تنوي تنفيذها تتمثل في افتتاح قرابة 11 محلا في هذا العام وحده، محلان في هونغ كونغ، ومثلهما في تايوان، ومحل واحد في ماليزيا، وآخر في الصين. الهدف من هذه الخطة هي تثبيت أقدامها في هذه السوق التي تعتبر ثاني سوق لها بعد أوروبا، بما فيها المحل الأم بميلانو. أيفون وأونغارو وعطر

«أيفون» مع دار إيمانويل أونغارو
اتفقت شركة التجميل العالمية «أيفون» مع دار إيمانويل أونغارو للأزياء، على طرح عطرين جديدين. الأول باسم «يو باي أونغارو» للمرأة والثاني بنفس الاسم للرجل. وسيعرف هذا الانتاج ولادته وطرحه في الاسواق عالميا في شهر اغسطس المقبل.

ويقول العارفون انه ستغلب على العطرين، روائح بعدة مذاقات تجمع أريج الأزهار مع شذى الأخشاب الثمينة والفواكه المنعشة، أما الوجه المروج للعطر النسائي على الأقل، فليس مفاجأة، إذ سيكون وجه شركة «كوتي»، النجمة ريس ويذرسبون.