إذا كنت مصورا فلابد أن تمتلك 4 ملحقات للكاميرا

 إذا كنت مصورا فلابد أن تمتلك 4 ملحقات للكاميرا
إذا كنت مصورا فلابد أن تمتلك 4 ملحقات للكاميرا

إذا كنت من هواة التصوير وترغب في أن تصبح أحد محترفي التقاط الصور (مصور محترف) وقد بدأت لتوك أولى خطوات طريقك المهني وأنت حديث الامتلاك للكاميرا فلابد أن تعرف أن هناك خمسة ملحقات للكاميرا ينبغي عليك امتلاكها وذلك لأن هذه الإقتراحات (الملحقات) ستجعل حياتك العملية أسهل، وستحافظ على عمل الكاميرا بشكل صحيح، ونأمل في اقتراحنا لهذه الملحقات أن يوفر إمكانية تحسين الصور الخاصة بكاميرتك الجديدة، فتعرف عليهم:
1- صاروخ التنظيف ((Blower
المنفاخ الصاروخ نفعه أكبر مما تظن، فربما تستهين به وترى أنها ليست الطريقة الأكثر إثارة لإنفاق المال، ولكن ثق في أن كاميرتك لو تستطيع النطق فستشكرك وخاصة مع التقادم ومرور الوقت. 
 
صاروخ التنظيف متخصص في إزالة ورفع الغبار عن أجهزة الاستشعار الخاصة بالكاميرا فيما يسمى بـالتنظيف الجاف، وأما عن البقع والبصمات على العدسة وجسم الكاميرا فتتطلب التنظيف الرطب.
 
2- حزام تعليق الكاميرا
معظم الكاميرات تأتي مزودة بحزامها ولكن للأسف فهي ملحقه بها لمجرد الدعاية كنوع من زيادة عدد الملحقات لجذب العميل للشراء، وعلى كلٍ فمعظمها بخس الثمن سيئ الخامة المُصَنَّع منها، لذا يجدر بك استبدال حزام الكاميرا بواحد جيد الخامة، ويفضل المصنع من الجلود عالية الجودة حتى تثق في متانته لحمل الكاميرا خاصتك.
 
3- بطاريات إضافية احتياطية
معظم الكاميرات الرقمية تأتي مزودة ببطارية، ولكن واحدة احتياطية منها يمكن أن تكون بمثابة منقذك الحقيقي، وعلى الرغم من أن البطاريات الاحتياطية لن تكون في مثل جودة الأصلية، لكن يمكنك أن تحاول وتجتهد في البحث عن أفضلهم حتى تحافظ على الكاميرا خاصتك، ومن ناحية أخرى تحافظ على عملك وتواصله واستمراريته دون انقطاع بسبب نفاذ شحن البطارية.
 
4- حامل الكاميرا الثلاثي الصلب
شراء حامل الكاميرا الثلاثي الصلب يعد وكأنما تستثمر أموالك؛ لأنه يمكن أن يظل معك مدى الحياة إذا كان من الصلب ذي الخامة الجيدة، ونصيحة ابتعد عن البلاستيكي لأنه وكأنك تشتري قطعة خردة.