طرق لاستخدام ماء جوز الهند لتحسين الصحة والجمال

 طرق لاستخدام ماء جوز الهند لتحسين الصحة والجمال
طرق لاستخدام ماء جوز الهند لتحسين الصحة والجمال

جوز الهند يحتوى على الكثير من المواد الغذائية ويحتوى على سلسلة من الفوائد الصحية كما هو معروف جيدا، ونظرا لقدرته على استعادة الإلكتروليت فى الجسم ومنع الجفاف فهو يمثل الغذاء الأمثل الذى يمكن استخدامه فى العديد من الطرق لتحسين الصحة والجمال.
1- محاربة التهاب المثانة: 
ماء جوز الهند له خصائص مضادة للجراثيم وخصائص مدرة للبول والتى يمكن أن تساعد فى مكافحة التهاب المثانة، فقط إلى كوب من ماء جوز الهند أضيفى قليلاً من الملح ويشرب منه مرتين فى اليوم.. هذا المشروب سوف يعمل على التخلص من السموم وتعزيز إنتاج وتدفق البول.
 
2- علاج قرحة الفم: 
حرارة الجسم الزائدة غالبا ما تظهر على شكل تقرحات بالفم، وشرب ماء جوز الهند يساعد على تهدئة الجسم.. فقط اشربى ماء جوز الهند مرتين يوميا ويفضل فى الصباح الباكر وبعد الظهر قبل تناول أى شئ، كررى ذلك لمدة يومين أو ثلاثة أيام.
 
3- إذابة حصى الكلى: 
ماء جوز الهند يساعد على منع حصوات الكلى وإخراج المواد الكيميائية المختلفة مثل الفوسفات وحمض اليوريك من الجسم، فقط يمكنك تناول ماء جوز الهند مرتين يوميا، ومن الأفضل أن تتناول الماء طازجا، حيث إن ماء جوز الهند الذى تم إخراجه من قوقعته والاحتفاظ به لبضعة أيام تتحلل به المركبات الصحية التى يحتوى عليها.
 
4- تخفيف حكة الجلد: 
سواء كان ذلك بسبب جفاف الجلد أو بسبب استخدام المراهم، أيا كان سبب الحكة يمكن أن يساعد ماء جوز الهند فى تخفيفها، وأفضل طريقة لاستخدامه هى فركه مباشرة على المنطقة المصابة.
 
5- تفتيح أماكن الإصابة بالجدرى والحب الشباب: 
ماء جوز الهند ليس فقط مفيد فى تخفيف ندبات حب الشباب ولكنه يعمل على تخفيف ندبات الجدرى المائى، فهو عنصر للتفتيح الطبيعى.. كل ما عليك فعله هو غمس قطعة قطن فى ماء جوز الهند وتطبيقها على الأماكن المتضررة ويترك ليلة كاملة ثم يشطف فى الصباح التالى بالماء الفاتر.
 
6- ترطيب الجلد: 
ماء جوز الهند يحبس الرطوبة فى الجلد وهو مصدر جيد لفيتامين C الذى يحمى البشرة من خطر الجذور الحرة، ويمكنك تطبيق ماء جوز الهند فى جميع أنحاء بشرتك ويترك ليجف بضع دقائق.. كررى ذلك يوميا لرؤية نتائج رائعة.
 
7- السيطرة على الشعر المجعد: 
يحتوى ماء جوز الهند على خصائص ترطيب ممتازة كما سبق ذكره، وهذه الخصائص تفعل الكثير للشعر المجعد.. دلكى شعرك باستخدام ماء جوز الهند ثلاث مرات فى الأسبوع وسوف تلاحظين أن شعرك أصبح لينا وسلسا وناعما للغاية.
 
8- تقليل الهالات السوداء: 
ماء جوز الهند يمكن أن يكون مفيدا فى الحد من الهالات السوداء، وسوف يعزز البشرة تحت العينين وأيضا يقلل الانتفاخ.. فقط قومى بمزج ماء جوز الهند مع عصير الخيار وضعيه على الأماكن المتأثرة باستخدام قطنة، واستخدميه يوميا لرؤية الهالات السوداء لديك تختفى.