كيف تبقيك الموسيقى سعيدة وبصحة جيدة ؟

 كيف تبقيك الموسيقى سعيدة وبصحة جيدة ؟
كيف تبقيك الموسيقى سعيدة وبصحة جيدة ؟

يمكن أن تساعدك الموسيقى على النوم بشكل أفضل وتخفف التوتر، كما تخفض خطر الإصابة بالأمراض، وتساعدك الموسيقى أيضا على فقدان الوزن وتعزز حياتك الجنسية.
سواء كنت تشعر بالتوتر أو بالإجهاد فى العمل يمكن أن تساعدك الموسيقى على التخفيف من التوتر وتساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية، ليس فقط أنها تساعد على تحسين الذاكرة الخاصة بك ولكن أيضا تساعد على محاربة لأمراض، وإذا كنت تتساءل كيف يمكن للموسيقى أن تساعدك على البقاء فى صحة جيدة ومناسبة تابع القراءة:
1- تساعد الموسيقى على فقدان الوزن: 
كشفت دراسة أن الاستماع للموسيقى يمكنه تعزيز التمارين الرياضية التى تقوم بها، وبالتالى تحقق نتائج أفضل، ومع ذلك يجب على الإيقاع أن يتطابق مع معدل الحركة والنشاط الخاص بك للحصول على أقصى قدر من التأثير، سواء كان ذلك تمرينا مع الأوزان أو الركض أو ركوب الدراجات أو التجديف.
 
2- تساعدك على العثور على السلام الدخلى: 
هناك سبعة مراكز حيوية والتى تتماشى سويا فى خط مستقيم من أعلى رأسك إلى قاعدة العمود الفقرى الخاص بك، وعندما تكون مشاعرنا غير متزنة تكون هذه المراكز الحيوية غير منظمة، وبالتالى يظهر لدينا المرض أو الشعور بآلام فى الجسم، والموسيقى تساعد على ترتيب هذه المراكز مرة أخرى فى الجسم.

3- تساعد فى علاج الاضطرابات العصبية: 
توصف الموسيقى بكونها علاجاً مساعداً فى علاج الحالات العصبية المختلفة مثل القلق والأرق والاكتئاب، كما تساعد الموسيقى على إطلاق هرمون الأندروفين (هرمون السعادة) مما يكون له أثر إيجابى على الدماغ، وعلاوة على ذلك تساعد الموسيقى فى الحفاظ على السيطرة على ضغط الدم. حتى أن الموسيقى تساعد مع الأشخاص المصابين بالفصام والاكتئاب كما يقول علماء جامعة كامبريدج.
 
4- تحسن النوم: 
أظهرت دراسة حديثة أن الموسيقى الكلاسيكية التى تساعد على الاسترخاء تعمل بمثابة وسيلة فعالة ورخيصة وآمنة لعلاج الأرق، وقلة النوم تعيق عملك خلال النهار لأنه يؤدى إلى التعب والإرهاق والاكتئاب. الموسيقى لا تقلل فقط من النشاط العصبى ولكنها تسبب أيضا استرخاء العضلات وتسكن العقل، وتقلل الموسيقى من القلق وضغط الدم ومعدل التنفس وهذا بدوره يساعد على النوم بشكل جيد.