Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

إقامة أول مباراة للسيدات بالملابس الداخلية فى مصر

تاريخ النشر:05-01-2016 / 11:09 AM

إقامة أول مباراة للسيدات بالملابس الداخلية فى مصر
قررت مجموعة من سيدات مصر إقامة أول مباراة كرة قدم مصرية للسيدات بالملابس الداخلية بعد أن نجحت تجربة إقامة أول مباراة لدورى كرة القدم بالملابس الداخلية النسائية التى أقيمت على سطح فندق "نيفيل وجيجز" فى مدينة مانشستر الإنجليزية.
 
وقد أقامت بعض الممارسات للكرة النسائية فى إنجلترا مباراة بالملابس الداخلية لأول مرة فى تاريخ اللعبة تحت مسمى "لانجيرى فوتبول ليج"، من أجل جذب الأنظار للكرة النسائية حول العالم ورفع دخلهن من ممارسة كرة القدم.
 
وتحمست سيدات مصر فى حارة "جعيصة" للفكرة وقررن أن تكون المباراة على سطح بيت "عم زينهم" الحلاق منعا لتطفل البصاصين والمصورين من خارج الحارة، كما قرروا منع ارتداء الملابس الداخلية الملفتة فى المباراة لالتزامهن والإستعانة بـ "كلاسين" أزواجهن بدلاً منها.
 
ورغم حالة التكتم على المباراة إلا أن "الحكاية استطاعت اختراق هذا الحظر، وحضرت مباراة كرة القدم بين فريقي ”السمّانة“ و ”الفخدة“ في أولى مباريات كرة القدم للسيدات بالكلاسين الداخلية.
 
وبالرغم من تدفق جماهير الحارة من السيدات، إلا أن المباراة فشلت فشلا ذريعا وذلك لعدّة أسباب أهمها :
1- رحرحة "الكلاسين" كانت عائقا لجرى اللاعبات وقيدت حركتهن بسبب أنهم كانوا بيتكعبلوا فيها وتتحسب فاول للكلسون.
 
٢- حارس المرمى غير مؤهل لصد الهجمات بالصدر لاختفاء الكرة في ظروف غامضة وعدم تمريرها مرة أخرى داخل الملعب.
 
٣- في حال إحراز أهداف، لا تستطيع السيدات الجري في الملعب والاحتفال مع الجماهير نظراً للترهلات الدهنية التي تعوقهن كلاعبات كرة قدم.
 
4- اختفاء حكم المباراة في ظروف غامضة أيضاً، بسبب وقوع إحدى اللاعبات عليه أثناء ملاحقتها للكرة فساوى أرض الملعب مما أدى إلى إنهاء المباراة على الفور.