الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 36

* إلى جانب لوس انجلوس، شهدت نيودلهي ايضا اسبوعها الحادي عشر للموضة، والذي شارك فيه حوالي 82 مصمما وحضره العديد من المتخصصين والمشترين من كل أنحاء العالم، نظرا لما انتزعه هذا الاسبوع من احترام في السنوات الاخيرة.

شرف افتتاحه كان لفيكرام فادني، الذي يعتبر أحد اهم المصممين الشباب، حيث يتميز بأسلوبه الحيوي والارستقراطي في الوقت نفسه. لم يخيب الآمال هذه المرة، وقدم تشكيلة مبتكرة، لكن اكثر ما أثار الانتباه فيها الماكياج الذي استعملت فيه الألوان الترابية، وتسريحات الشعر الغريبة، التي كانت البديل عن الألوان الدرامية والتفاصيل والتطريزات التي عهدناها في أعماله السابقة.

السبب أن موضوع تشكيلته هذه المرة كان عن البيئة وتحت عنوان «حافظ على الأرض». الأزمة الاقتصادية تؤثر في أسبوع لوس انجليس للموضة

* افتتح اسبوع موضة لوس انجليس الاسبوع الماضي للخريف والشتاء المقبلين، تحت رعاية «مرسيديس بنز»، مسجلا نسبة قليلة من المشاركة، مقارنة بالأربع سنوات الماضية، أي منذ تأسيسه، حيث شارك فيه 22 اسما فقط، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة حاليا، التي جعلت العديد من الوجوه المألوفة تفضل العرض في عواصم اخرى، مثل بيترو زيليا وكيفن هال وإدواردو لوسيرو وغيرها. في المقابل شاركت اسماء معروفة لكن جديدة في عالم التصميم مثل نيكي هيلتون، وبوسي كات دولز، وماريسا ريبيسي، زوجة المغني بيكس. أما المصمم المخضرم باكو رابان فقد كان حاضرا لكن من خلال دعمه للمصممة الأوكرانية الصاعدة فيرونيكا جينفي.

* المصممة دوناتيلا فيرساتشي تسلمت المشعل من المصمم توم فورد في ترأس «فاشن فرينج»، وهي منظمة أسسها مؤرخ الموضة كولين ماكدويل منذ خمس سنوات لمساعدة المصممين المبتدئين في بريطانيا. المصممون يستعدون لمعرض تشيلسي

* أبدعت مجموعة من المصممين عددا من القطع المحدودة، استعدادا لمعرض تشيلسي للورود، الذي سيقع ما بين 20 و 24 من شهر مايو المقبل. من بين هؤلاء مانولو بلانيك الذي طرح تشكيلة محدودة من الأحذية، عشرة فقط، رسم على بعضها أزهارا وورودا، وسيتم طرحها للبيع في اليوم الاول لافتتاح المعرض. من المصممين المشاركين ايضا، مصممة الحقائب سوزانا هانتر، وتامارا سلمان، التي سجلت مشاركتها من خلال إيشارب مرسوم بالورود. مصممة الأحذية إيل كي بينيت وجو مالون، صاحبة شركة مستحضرات التجميل والعطور، من جهتهما، لم تكتفيا بتصميم قطع من الموضة، بل صممتا حديقتين تحملان اسمهما وسيكشف عنهما الستار خلال المعرض السنوي.

* لا يتوقف المصمم العالمي عبد محفوظ على مفاجأتنا بالجديد والأنيق. آخر ما طرحه، مجموعة من فساتين الزفاف، أطلق عليها «الحالمة» وكما يدل اسمها، فإن كل ما فيها يضج بالحلم الذي يدغدغ مشاعر وخيال أية فتاة مقبلة على الزواج. طرح المجموعة في روما، عاصمة الأناقة العالمية، التي اصبح فيها عبد محفوظ وجها مألوفا، تترقبه عاشقات اسلوبه الرومانسي على أحر من الجمر، لكن يمكن القول إن هذه التشكيلة، السادسة له في هذا الجانب، اكثر نضجا وتقطر حلاوة، مما يؤكد ان هذا المصمم عاشق صادق للمرأة ما ان تطلب حتى يلبي.