لا تدعى الشتاء يسرق توهج بشرتك

 لا تدعى الشتاء يسرق توهج بشرتك
لا تدعى الشتاء يسرق توهج بشرتك

اقترب الشتاء ومع اقترابه ربما تكره بشرتك هذا الطقس، البشرة الجافة والمتقشرة المصحوبة بالحكة هى الشكوى الشائعة خلال فصل الشتاء، ومستحضرات الجلد تحتوى على مجموعة من المواد الكيميائية الضارة مع مكون طبيعى أو اثنين فى حين يرطب الجلد إلى حد ما، إلا أن الضرر يحدث بسبب المواد الكيميائية.
 
وهذا السبب يدفعك للجوء للطرق الطبيعية لمعالجة مشكلات البشرة، وخشب الصندل هو عنصر يمكن أن يساعد فى حل مشاكلك من جفاف الجلد بالإضافة إلى منع التجاعيد، وهو عنصر جمالى شعبى يستخدم فى منتجات الصابون والوجه ولعدة أغراض طبية أخرى.
 
كيف يساعد خشب الصندل؟
خشب الصندل مدهش لعلاج مشكلة جفاف الجلد الناتج عن البرد القارس أو المواد الكيميائية، فى الواقع يساعد خشب الصندل أيضا فى التعامل مع تقشر الجلد الناتج عن الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد الدهنى أو الصدفية. 
 
خصائصه المرطبة توفر للجلد الرطوبة اللازمة وتحافظ على الزيوت الطبيعية فى الجلد لمنع الجفاف، أما المكونات النشطة فى خشب الصندل فهى مركبات السانتانول والتى تساعد فى تقليص المسام وتعمل كتونر طبيعى للبشرة مما يقلل من علامات الشيخوخة.
 
كيف يستخدم خشب الصندل؟
- زيت خشب الصندل يخلط مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ويطبق على الجلد مباشرة لإبقائه مرطبا للوجه.
 
- يخلط مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد وهذه هى الوصفة الأكثر بساطة وفعالية للوجه، فقط دلكى معجون خشب الصندل على الوجه لجعل البشرة ناعمة ونضرة. 
 
- كما يمكنك إضافة العسل إليه وخلطه مع صفار البيض لمنع التجاعيد.