Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

التدليك بالشوكولاته .. هل ينافس الزيوت العطرية

تاريخ النشر:20-03-2008 / 12:00 AM

التدليك بالشوكولاته .. هل ينافس الزيوت العطرية

جرت العادة ان يستعين المدلك بزيوت نباتية او دهونة معطرة للتدليك لان خواصها كما يقول الاطباء تدخل الى الجسم عبر امتصاص المسام لها مما تبعث الراحة والسكنية ليس فقط ببعضلات بل وللنفس ايضا.

الا ان الشوكولاته السائلة دخلت لتنافس الزيون المعطرة لان فيها زيت الكاكاو الذي له تأثير على طراواة الجلد، فالكثير من الالمان يستعملون الكريمات الذي يدخلها زيت الكاكاو من اجل تطرية الشفاة من الجفاف خاصة في الشتاء.

ويقول فرانس كوبولاك احد المدلكين البرلينين ان التدليل بالشوكولاته يعطي الجلد والروح شعورا بالراحة غير عادي، فزيت الكاكاو والمواد الاخرى الذي تحتويه الشكولاته  يذهب تاثيره  عند استخدمه في التدليك مباشرة الى الاماكن الحساسة في الجلد.

والمواد التي تخلط بها  الشوكولاته مثل زبدة الفول السوداني ومكونات زيت اللوز لها خصائص غير عادية لمنح لمعان لصفحة الجلد وابقائه نضرا.

وتدوم جلسة التدليك بالشوكولا حوالي 60 دقيقة، تبدأ من جهة العنق نزولا الى القدمين، وخلال التدليك يصعد  عطر الشوكولاته الى انف المستلقي على مكان دافي  ليتباع طريقه الى الاعصاب من اجل استرخائها.

ويستيعن المدلكون بالشوكولاته بدرجة حرارة اقل من  ال38 وهي حرارة جسم الانسان لذا لا يلحقه الضرر اذ لا يشعر  بالحرارة  بالدفئ المريح، وهي سريعة الامتصاص لذا تكون نتائجها ايضا سريعة.

وبعد التدليك يلف الجسم بلفائف من القماش الناعم ويفضل ان تكون من القطن الصافي كي يتابع الجسم تنفسه ويستلقي المدلك  حوالي نصف ساعة على اريكه مريحة مع موسيقى ناعمة، وتصل تكاليف الجلسة الواحدة الى اكثر من 150 يورو، والسعر ليس مرتفع لان الزبون يحصل ايضا على قناع للوجه بالشكولاته المخففة ايضا لمدة ربع ساعة.