حقيقة غير معقولة الوشم على مقلة العين

تشعر الكثيرات من النساء في العالم الغربي بالملل من إطلالاتهن والرغبة في التغيير سواء في تصفيفة الشعر أو طريقة الملابس، لكن أغرب ما قد ترونه صيحة جديدة في عالم الوشم الدائم، هو الوشم على مقلة العين والتي قد تتسبب في العمى التام لمن تقوم بها.
 
حيث يقوم بعض الأشخاص حاليا بوشم الجزء الأبيض من مقلة عيونهم بألوان مختلفة كالأخضر والأزرق والرمادي.
 
وقد صرح فنان الوشم وتعديل الجسم لونا كوبرا في حوار معه للبي بي سي أن هذه الفكرة استوحت منذ الثمانينات من أعمال الخيال العلمي التي قدمت أشخاصا بمقلة عيون زرقاء.
 
وأضاف أن هذه الصيحة كانت من الأشياء الخاصة التي كان من المعتاد حدوثها كل سنوات قليلة في كندا، وفي ذلك العام، قام أحد أصدقائه القدامى بعمل صورة فوتوشوب لعينيه حتى تبدو زرقاء مثل الموجودة في فيلم الخيال العلمي "Dunes" وأجابه خبير الوشم أن بإمكانه تحقيق هذا العمل على أرض الواقع .
 
وبعدها وجد "لونا" قليلا من المتطوعين المغامرين في اليوم التالي وشرح كيف يمكنه عمل وشم لمقلة العين، وقد قام بتعديل تقنيته مع الوقت، مع التمسك بأساس العمل حيث يقوم بحقن الصبغة داخل مقلة العين حتى تبقى أسفل الطبقة السطحية للعين والمعروفة بالملتحمة، وتغطي الحقنة الواحدة حوالي ربع العين، ولابد من الوشم أو الصبغ لعدة مرات ليتم تغطية بياض العين تماما.
 
وقد أجرى لونا هذا النوع من الوشم لمئات من الأشخاص حول العالم، ويقول أنك إذا رغبت في تزيين مقلة عينيك، فلما لا تفعل ذلك؟ فهو يؤدي العديد من الأشكال ومنها الصبغة التي تأخذ ألوان الفضاء، ويعتقد أن هذا العمل يجلب عالما من الخيال للحياة اليومية.
 
وأخبرت كايلي جارث وهي إحدى النساء التي أجرت وشما لعينيها للبي بي سي أن هذه العملية شيء لا يقبله العقل، وتبدو كما لو أن شخصا ما قد قام بوخزك في عينيك، وبعدها تشعر بضغط غريب ثم الشعور وكأن هناك رمال في عينيك وكل هذا بدون أي ألم.
 
رأي ألبرت بانج أحد أطباء العيون الكبار
يرى الدكتور ألبرت بانج طبيب العيون في ولاية تكساس والمتخصص في العناية بالعيون والحاصل على دبلوم من المجلس الأمريكي لفحص النظر أنها فكرة خاطئة تماما، لأنها يمكن أن تسبب العمى بالإضافة لحساسية مزمنة لا يمكن الشفاء منها داخل عينيك، وذلك مع المعاناة من الألم والالتهاب في عينيك كل يوم، وإذا لم يتم تعقيم الإبرة بدقة، يمكن أن تسبب العدوى التي يصعب علاجها.
 
ولابد من الإشارة إلى أن وشم مقلة العين هو وشم دائم، فبمجرد إدخال الصبغة لعينيك، لا يمكنك إخراجها منها.