اعرف أنواع الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا ٣

أحماض أوميجا ٣ الدهنية ضرورية جدا  للدماغ ولنشاط الجهاز العصبي، بالإضافة إلى أهميتها بالنسبة لصحة القلب؛ لأنها تقلل من خطر اضطراب خفقان القلب وتحافظ على صحة الشرايين بمنع انسدادها.  
 
وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك على الأقل مرتين أسبوعياً لأن الأسماك هي أحد أغنى مصادر أحماض أوميجا ٣ الدهنية.
وفيما يلي سنورد لكم  أنواع الأسماك الأكثر غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية، فتعالوا نتعرف عليها:
أنواع الأسماك الأكثر إفادة للصحة
 الرنجة
غالباً ما يتم تناول أسماك الرنجة مملحة كأطباق جانبية فاتحة للشهية، ويمكن تناول الأسماك الصغيرة منها مشوية، أو حتى مطهية بالفرن فهناك من يفضلها بهذه الطريقة، فكل إنسان له طريقته المفضلة في تذوق طعامه.
 
ولكن ينبغي أن تعلم أن أسماك الرنجة تعتبر مصدرا غنيا بأحماض أوميجا 3 الدهنية وأيضاً كل من هذه العناصر(البروتين، الكالسيوم، الماغنيسيوم، البوتاسيوم، النياسين، فيتامين B12 والسيلينيوم).
 
السالمون
ما أشهى شرائح/ قطع السالمون المشوية، المقلية وحتى المسلوقة بتناولها مع الخبز.
 
ومن الناس من يعشق تناول السالمون المعلب.
 
بالإضافة إلى أن السالمون غني بأحماض أوميجا 3 فهو أيضاً عالي البروتين، الماغنيسيوم، البوتاسيوم وفيتامينات B12 و A.
 
ماكريل
غالباً ما يؤكل الماكريل معلبا ولكن يمكن تناوله أيضا مطهيا بالفرن أو مشويا، ويمكن إضافته أيضا مسلوق في شكل قطع صغيرة لحساء المأكولات البحرية.
 
وإلى جانب أحماض أوميجا 3 الدهنية فالماكريل يحتوي نسبة عالية جدا من فيتامين B12، البوتاسيوم، الحديد، الماغنيسيوم، وقدر لا بأس به من البروتين. 
 
ويضاف للقائمة عدد آخر من الأسماك المهم جدا تناولها ولا تقل قيمة عن أنواع الأسماك السابق ذكرها وهي (السردين، الأنشوجة، سمك الهلبوت وهو أضخم أنواع الأسماك المفلطحة، أسماك تاروت قوس قزح، أو كما تسمى أيضاً سالمون قوس قزح المرقط وأخيرا أسماك التونة).