لا ترتدى هذه الملابس بعد سن الأربعين!

 لا ترتدى هذه الملابس بعد سن الأربعين!
لا ترتدى هذه الملابس بعد سن الأربعين!

عمر الأربعين هو ذلك العمر الفاصل بين مرحلتين حيث لا تكونين شابة بعد الآن وكذلك لست بذلك الكبر، وما زال بإمكانك تجربة أشياء جديدة ومختلفة، ولكن يجب عليك توخى الحذر من ممارسة بعض الأنماط المعينة. 
 
بعد سن الأربعين يمكنك ارتداء بعض أنماط الملابس، ولكن هناك أيضا بعض الأنماط التى لا يمكنك تجربتها أو ارتداؤها، وكل ما هو مطلوب منك هو فهم جسمك أو يكون لديك وعى عام حول كيف يكون شكلك فى بعض الملابس والإكسسوارات.
 
وهنا بعض الأشياء التى لا يجب عليك ارتداؤها بعد سن الأربعين:
1- الملابس الضيقة: 
بقدر اعتقادك أنك ستبدين جميلة إلا أن ارتداء الملابس الضيقة ليس مقبولا، فالوزن الإضافى الذى تكتسبينه فى بعض مناطق الجسم نتيجة التقدم فى العمر يبدو أكثر قبحا مع ارتدائك الملابس الضيقة، والاستثناء الوحيد من هذا هو فستان السهرة.
 
2- الملابس ذات الطبقات: 
فقط لأنه لا يمكنك ارتداء الملابس الضيقة لا يعنى أن عليك ارتداء الملابس الفضفاضة جدا أو ارتداء ملابس ذات طبقات.. ابحثى عن شئ مناسب لك تماما والذى يتم تفصيله بشكل جيد.
 
3- المجوهرات الكثيرة والثقيلة: 
الملابس الفضفاضة جدا والمجوهرات المكتنزة لا يجب أن تكون العنصر الرئيسى للأزياء الخاصة بك، أبقى الأمر بسيطا وأنيقا ودعى النضج الذى حدث على مدى أربعة عقود مضت يظهر فى طريقة اختيارك لملابسك ومجوهراتك.
 
4- السراويل الجلدية الضيقة والتنورات القصيرة: 
بالتأكيد لا يمكنك ارتداء هذا النوع من الملابس، حيث يتطلب ارتداء هكذا نوع الكثير من العمل للحفاظ على تلك الساقين وإبقائها خالية من الدهون ونحيلة بعد سن معين، ولا يمكن للكثير منا القيام بذلك؛ لذلك من الأفضل البقاء بعيدة عن الملابس التى تسلط الضوء على أجزاء سيئة من جسمك.
 
5- الجينز ذو الألوان المتوهجة: 
هذا النوع من الجينز يبدو جيدا على أنواع أجسام معينة فقط بغض النظر عن عمرك، وإذا كانت لا تناسبك سوف تدمر مظهرك وبالتالى من الأفضل لك البقاء بعيدة عنها.

6- الجليتر: 
الجليتر هو شئ آخر عليك تجنبه سواء كان ذلك فى مكياجك أو الإكسسوارات أو ملابسك وخصوصا الجينز. 
 
عليك الشعور بالراحة فيما ترتدينه فأنت لا تريدين حبس جسمك البالغ من العمر 40 عاما فى ثياب فتاة أصغر سنا بكثير، فقط ارتدى ما هو ملائم لعمرك وسوف يكون رائعا ومناسبا لك.