كيف تغيرين ديكورغرفة أطفالك؟

تاريخ النشر :14/12/2015 - 12:54 PM | المحرر : خاص الجمال - شروق عبد الرحيم
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 كيف تغيرين ديكورغرفة أطفالك؟
هل تريدين تغيير وتجديد غرفة نوم ابنك الصغير أو المراهق؟ هل أصابه الملل منها ويرى أنها لم تعد تناسبه ؟!.
 
فيما يلي سنقدم لك عددا من النصائح من أجل أن تتمكني من إسعاد طفلك بتغيير ديكور غرفته بواسطة حيل بسيطة، فتعرفي عليها فيما يلي:
 لتغيير ديكور غرفة الأطفال
١-  تزيين الجدران:
من السهل جدا أن تضيفي لمسات هي في الأصل بسيطة وغير مكلفة؛ فبالنسبة لجدران غرفة طفلك ذات اللون الموحد والتي بالفعل تحتاج لتجديد فيمكنك أن تشاركيه في اختيار عدد من الشرائط الملونة وقطع الزينة اللاصقة لتشكيل بعض التصميمات والرسومات الجميلة التي تتناسب مع عمره وذوقه.
 
وحتى من السهل جدا نزعها لاحقا واستبدالها أو ترك الجدار خاليا كما كان.
 
٢-  التركيز على راحة طفلك:
بما أن ولدك مازال بعمر الدراسة إذن فمن أساسيات حجرته أن تحتوي على مكتب لمذاكرة وأداء فروضه المنزلية وبالطبع كرسي بسيط قابل للتعديل ينتمي للمكتب، ولكن لا تكتفي بكرسي المكتب فقط، بل احرصي على أن تضم غرفته كرسياً آخر مريحاً حتي يمكنه التمدد عليه براحة وبساطة أو حتى ذلك الذي يبدو وكأنه كيس قماش.
 
٣-  أرفف مفتوحة:
الأطفال الصغار دائما ما يثيرون ضجة وفوضى عارمة بمكان تواجدهم، والسوال هنا (كيف يمكنك السيطرة على بعثرة قطع الألعاب وأدواته الأخرى)؟
 
يوجد  أكثر من حل للسيطرة على فوضى متعلقات طفلك وذلك بإنشاء أرفف مفتوحة من الخشب الملون الجميل ليتمكن بسهولة من وضعها عليه، والابتعاد تماما عن الزجاج لأمان طفلك .
 
كما يمكنك جلب بعض السلال أو الصناديق ذات الشكل الجميل المصنعة من خامات لينة حتى يتمكن طفلك من التعامل معها بأمان، وتنصحيه وتوجهيه لجمع أغراضه داخلها بعد الانتهاء من استخدامها، وبذلك تكونين قد حصلت على غرفة مرتبة وعلمتِ طفلك النظام أيضاً.

٤- مساحة للعب والحرية:
في حال كانت غرفة طفلك صغيرة المساحة  فالخطأ الذي ربما تقع فيه بعض الأمهات جعل سرير الطفل يتوسط الغرفة، وذلك يعد خطأ وعائقاً كبيراً لأنه سيمنع الطفل من أن يلعب بحرية وأيضا سيؤدي إلى تكرار التصادم بالسرير إلى جانب الإيحاء بأن الغرفة ذات مساحة أصغر من حجمها الحقيقي، إذا فالحل هو وضع السرير بجانب الحائط.
 
5- سرير الطفل:
لدى شرائك لسرير طفلك فمن الأفضل أن تختاري الواحد الذي يتصل جانبيه بالأرض حتى تنعدم فكرة أن يزحف طفلك تحته ليجلب بعض اللعب والقطع المتبعثرة المتناثرة منه.
 
إذا كان لديك أكثر من طفل واحد فمن الطبيعي أن تحوي غرفتهم أَسِرّة بعددهم، ومن الخطأ أن تعتقد بعض الأمهات أن غرفة نوم الأطفال القيمة الرائعة هي التي يتطابق شكل وتصميم الأسرة بها، فبالعكس هذا اللون من الديكور يوحي بالملل ولا يرضي ذوق طفلك، ولكن المطلوب فقط أن تجعلي نقطة اتصال وتوافق بين محتويات الغرفة وليس تطابق، فيمكن أن يختلف لون السرير عن الآخر كليا وما المانع أن يكون واحد أخضر اللون والثاني برتقالي مثلاً لأنه ليس من المفترض أن توحي غرفة الأطفال بالنمطية والملل.
:

أضف تعليقك على الموضوع