6 قرارات صحيحة لعلاقة زوجية متينة في العام الجديد

 6 قرارات صحيحة لعلاقة زوجية متينة في العام الجديد
6 قرارات صحيحة لعلاقة زوجية متينة في العام الجديد

لعلكما دخلتما حديثاً إلى القفص الذهبي، أو ربما تنويان الزواج خلال العام المقبل. في كلتا الحالتين، يمكنكما أن تجعلا السنة الجديدة هي الأفضل بالنسبة لكما كزوجين من خلال اتخاذ بعض القرارات الصحيحة. إليك أهمها:
أن تضحكا أكثر
لعل هذا الأمر سيعني أن الخروج معاً أكثر للعشاء أو للسينما أو حتى لغناء الكاريوكي حتى التعب، أي شيء يجعلكما تضحكان أكثر، يجب ان تلجآ إليه. يجب أن تدفعا جسديكما الى إفراز هورمونات السعادة، التي لن تجعلك أكثر سعادة فحسب، بل أقرب الى زوجك.
 
أن تقوما بأشياء كبيرة وجريئة معاً
كتسلق الجبال مثلاً، أو السباحة مع عمالقة البحر، أو المشاركة في ماراثون ما...أي شيء أكثر جرأة مما تفعلانه عادة، إذ إن الدراسات أثبتت أن التعرّض للمواقف الخطرة معاً، التي تؤدي الى إفراز كمية كبيرة من الأدرينالين تقوّي الحب بين الزوجين.
 
أن تتعلما معاً
سواء قررتما أن تسجّلا في صفوف لتعلم لغة جديدة معاً أو صفوف تعلم الطهو أو أن تقرآ كتاباً مشتركاً، ستتعلمان أن تحافظا على حيوية علاقتكما وقوتها في وجه أي مطبّات تواجه الحياة الزوجية.
 
أن تتمسكا أكثر بيدي بعضكما
هذا القرار هو الأسهل للتنفيذ، وهي الطريقة الأسهل لتريه كم تحبينه. ومع أن مرور الوقت يؤدي الى تراجع هذه العادة بين المتزوجين، يجب أن يبدأ هذا العام بقرار لزيادتها في كل مكان، من المنزل والسيارة الى  المطعم والشارع.
 
أن تنظرا في وجهي بعضكما في السرير
بعد أيام طويلة، يجد الكثير من الأزواج أنهم يديرون ظهورهم بعضهم لبعض أثناء النوم مع مرور الأيام في زواجهما. ولكن إليك هذا السر: النوم مقابل بعضكما، وجهاً لوجه، هو أحد مفاتيح الزواج السعيد. هذا الأمر لا يعني أنه في كل مرة يجب أن تبدآ بعلاقة حميمة، بل يكفي النظر الى بعضكما لبضع دقائق قبل النوم.
 
أن تمنحا بعضكما المزيد من الحرية
يقول القدماء، إن كنت تحبين أحداً، أطلقيه. هذا الأمر لا يعني أن تدفعي زوجك الى الذهاب، ولكن امنحيه المزيد من المساحة لنفسه ووقتاً خاصاً به، لما لهذا الأمر من تأثير إيجابي على حبكما وزواجكما.