Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

شاهد أضخم مولود وبولادة طبيعية سهلة

تاريخ النشر:01-12-2015 / 03:13 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 شاهد أضخم مولود وبولادة طبيعية سهلة
فردوس خاتون  firdus khatoun سيدة هندية تبلغ من العمر ٣٦ عاما وضعت وليدها بعملية ولادة طبيعية سلسة جدا لم تستغرق سوى ١٥ دقيقة فقط بمستشفى رام كلاواتي بولاية أوتار براديش الهندية.
 
الغريب في الأمر أن المولود حجمه ليس اعتياديا مثل معظم الأطفال وإنما يبلغ وزنه ٧ كيلوجرامات كاملة، وبهذا الوزن قد سُجل على أنه أضخم مولود ولقبه الأطباء بالمعجزة.
 
المثير للدهشة أنه بعد إجراء الفحوصات تبين أن الصبي لا يعاني من مرض السكري والذي كان متوقعا أن يكون هو سبب إصابته بالسمنة، وبهذا الوزن فقد تفوق الصبي عمن كان ينافسه في لقب المولود الأضخم حيث ولد الشهر الماضي طفل بوزن ٦ كيلوجرامات بولاية راجستان بالهند كذلك.
 
السيدة خاتون يبلغ وزنها77.5 كيلوجراما وهذا يعني أن الصبي لم يرث السمنة من والدته أو حتى من والده ٤٠ عاما، وقد سبق أن أنجبت الأم ثمانية من الأولاد أصحاء جميعهم بواسطة عمليات ولادة طبيعية وأوزانهم طبيعية أيضاً إلا أن الصبي رقم ٩ بين أولادها شاء القدر أن يأتي على غير العادة ليحمل لقب الطفل المعجزة.
 
يذكر طبيب الولادة انجانا جوبتا والذي قام بالإشراف على الولادة الطبيعية أنه يعمل بالتوليد منذ ٢١ عاماً ولم يصادف يوما مولودا ثقيل الوزن كهذا المولود وحتى أنه لم يصادف ولادة طبيعية بتلك السهولة.