الأمريكيات هن الأغنى بالعالم، ولكن كم تملكن؟

تاريخ النشر :01/12/2015 - 02:21 PM | المحرر : خاص الجمال - شروق عبد الرحيم
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 الأمريكيات هن الأغنى بالعالم، ولكن كم تملكن؟
سيدات أمريكا هن النساء الأكثر ثراءً في العالم حتى ولو كانت معظمهن لم تصنعن تلك الثروات بأنفسهن بل جمعنها بطرق عدة ربما يكون الإرث إحداها.
 
 وفيما يلي سنعرفكم على الأمريكيات الخمس الأكثر غنى في العالم.
 
النساء الأغنى في الولايات المتحدة
1- كريستي والتون Christy Walton
تمتلك  السيدة والتون حوالي (36.7 مليار دولار)، وهي أرملة الملياردير الشهير جون والتون الذي لقى مصرعه في حادث أليم في العام 2006 وهو ابن سام والتون مؤسس شركة وول مارت Walmart.
 
 ورثت كريستي عن زوجها معظم أمواله ومازالت ثروة كريستي في نمو وازدياد.
 
2- آليس والتون Alice Walton
ثروة آليس والتون تقدر بحوالي  (34.3 مليار دولار). 
 
آليس هي ابنة مؤسس وول مارت سام والتون وورثت جزء من ثروة أبيها، وهي عاشقة ومولعة بالفنون، وقد افتتحت مؤخراً متحفاً للفن كما أنها عضو بارز في العديد من المؤسسات والأعمال الخيرية. 
 
3- جاكلين مارس Jacqueline Mars
تمتلك جاكلين حوالي (26مليار دولار)، وتعد جاكلين من الجيل الثالث لعائلة الجد فرانك مارس الذي أسس شركته في العام 1911 ومن شركاته أغذية M&MS سنيكرز، والعديد من الشركات المنتجة لأغذية الحيوانات الأليفة (القطط والكلاب). بالإضافة لشركات أخرى كثيرة. 
 
وجدير بالذكر أن متوسط أرباح الشركة حوالي 30 مليار دولار أمريكي سنوياً.
 
4- آن كوكس تشامبرز Anne Cox Chambers  
تقدر حجم ثروة آن بحوالي (16.1 مليار دولار) وهي ابنة جيمس كوكس مؤسس شركات كوكس العالمية، ولدت آن في ديسمبر 1919 وهي مازالت على قيد الحياة وتعيش حالياً في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية. 
 
5- أبيجيل جونسون Abigail Johnson
أبيجيل تمتلك حوالي (11.3مليار دولار)، ولدت جونسون في العام 1961 وتعد رقم 22 من بين الأشخاص الأغنى في الولايات المتحدة، والمركز الخامس بين السيدات، وهي أغنى شخص في ولاية ماساشوستس الأمريكية.  
 
أبيغيل هي سيدة أعمال أمريكية ناجحة ومديرة تنفيذية لشركات فيديليتي Fidelity للاستثمارات.
 
 أبيجيل حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد وبدأت حياتها العملية الجادة كمحلل استثماري في العام 1988.
:

أضف تعليقك على الموضوع