Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

3 طرق لوضع كريم الأساس

تاريخ النشر:26-11-2015 / 03:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

3 طرق لوضع كريم الأساس
 كريم الأساس الخاص بك كما يوحى اسمه هو أول خطوة أساسية للبدء فى تطبيق المكياج الخاص بك، وبمجرد وضع كريم الأساس فإنه من السهل تكملة وضع مكياجك، فهناك الكثير من النساء اللاتى يناضلن للحصول على المظهر الطبيعى وذلك لأنهن لا يعرفن كيفية تطبيق كريم الأساس بطريقة صحيحة.
 
وعندما يتمكن شخص ما من رؤية كريم الأساس على وجهك فهذا يعنى أن هناك خطأ ما، ففكرة الأساس أن يكون غير مرئى وأن يمنح وجهك مظهرا جيدا لا تشوبه شائبة.
 
قبل البدء فى وضع الكريم عليك تنظيف وجهك أولا ثم ترطيبه حتى لا تصبح بشرتك جافة، وهذا يجعل من السلس تطبيق المكياج الخاص بك. دعى المرطب يستقر لمدة 5 دقائق على الأقل ثم طبقى كريم تمهيدياً أو برايمر، البرايمر مهم ليساعدك على امتزاج كريم الأساس جيدا وبالتالى الحصول على مظهر طبيعى، وهناك ثلاث طرق مختلفة لوضع كريم الأساس الخاص بك يمكنك الاختيار بينها:
 
1- بواسطة الأصابع:
فى البداية كانت النساء تفضل استخدام الأصابع فى تطبيق كريم الأساس لأنه يمنح مزجا جيدا، وعلاوة على ذلك فهو جيد للحفاظ على البشرة من تأثير الفرش الصعبة التى تفرك بقسوة على الجلد، كما أن استخدام أصابعك يجعلك تضمنين توزيع الكريم بشكل جيد وعدم ترك تلك البقع على أجزاء من وجهك، ومع ذلك فى هذه الأيام أصبحت الفرش أكثر ليونة وبالتالى أصبح استخدام الأصابع ليس شعبيا.
 
2- استخدام الفرش:
إذا كنت شخصا واعيا بنظافة الفرش وأنها خالية من البكتيريا فى كل وقت وحين يبدو أن استخدام الأصابع ربما يبدو أسهل وأكثر راحة إلا أن معظم الميكب أرتيست فى هذه الأيام يفضلن استخدام الفرش، وهناك مجموعة كبيرة من الفرش بأشكال وأحجام مختلفة والمصممة لمساعدتك على مزج كريم الأساس بشكل جيد، وعند استخدام الفرش تأكدى من أنها نظيفة وصحية للاستخدام لتجنب مشاكل الجلد.
 
3- استخدام الإسفنج:
بعض الناس يحبون استخدام الإسفنج لتطبيق كريم الأساس، فالإسفنجة لينة وجيدة لغرض المزج وهى أفضل عند تطبيق كريم الأساس السائل مع البودرة الجافة بحيث لا تترك أى بقع على الوجه، وهى متوفرة فى أشكال وأحجام مختلفة لكل الأغراض.