طرق بسيطة لتنشيط عقلك وجسمك فقط فى يومين

 عدم وجود أوقات للراحة يضيف إلى عمرنا الكثير من الأعوام، فنصبح منهكين ومتعبين غير منتجين وبالتالى لا ننجح، فأسلوب الحياة المشغول يمكن أن يسبب فسادا فى الجسم والعقل؛ لذا من المهم للغاية أن نأخذ وقتا للاسترخاء بين الحين والآخر، ومن السهل جدا أن تخدع الناس وتتظاهر بكونك بحال جيدة، ولكن التظاهر ليس أفضل طريقة للتخلص من الإرهاق، مهما كنت مشغولا ، هنا كيف يمكنك تنشيط جسمك وعقلك فى غضون يومين فقط؟
 
- التواصل مع الطبيعة:
قوة الشفاء من الطبيعة ضخمة بشكل لا يصدق يمكن أن تشفى جسمك وعقلك على الفور، وتحسين نوعية الحياة العامة الخاصة بك. هذا لا يعنى قضاء يومين فى حديقة أو فى الغابة، ولكن هذا يعنى قضاء بضع ساعات فى الصباح الباكر وفى وقت لاحق من المساء ببساطة للاستمتاع بالهواء النقى والاستماع إلى أصوات الطبيعة. اترك الهاتف فى المنزل ولا تدع أصدقاءك، فعندما تكون وحدك فأنت تلاحظ أدق تفاصيل الطبيعة من حولك من مشاهدة الطيور والتمتع بالزهور، وترى كيف تعيش تلك الحشرات الصغيرة. قد يبدو هذا سخيفا ولكنك ستستمتع بهذا، وإذا لم لديك أى فرصة للذهاب إلى أقرب حديقة أو غابة ولكن لديك حديقة فى منزلك فإنها أيضا وسيلة جيدة للتواصل مع الطبيعة.
 
- استيقظ قبل شروق الشمس:
إذا كنت تعانى من الحمل الزائد للمعلومات وتعرف أنه من الصعب التفكير بوضوح واتخاذ القرارات الصائبة، قد تحصل على قسط كاف من النوم ولكن لا تزال تشعر بأن طاقتك استنفدت، المشكلة هى أنك تذهب إلى الفراش وتستيقظ فى الوقت الخطأ؛ لذا عليك الذهاب إلى الفراش فى وقت مبكر والاستيقاظ قبل شروق الشمس. لن تشعر فقط بأنك أكثر نشاطا ولكن سوف تتمكن من القيام بالمزيد من الأشياء فى يومك، وعندما يكون الآخرون نائمين يمكنك التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وإعادة النظر فى أولويات وأهداف حياتك.
 
- الحصول على تدليك:
على الرغم من أنه من الأفضل زيارة متخصص التدليك إلا أن أى شخص وحتى طفلك يمكن أن يعطيك تدليكا عندما تشعر بالإرهاق، فالعلاج بالتدليك لديه الكثير من الفوائد الصحية وهو وسيلة سريعة لتنشيط الجسم والعقل فى غضون دقائق، والحصول على التدليك يساعد بشكل منتظم فى الحد من التوتر وتخفيف الصداع وآلام الظهر وتخفيف توتر العضلات وتحسين النوم.
 
- اركض فى الصباح الباكر:
الجرى فى الصباح الباكر يعزز من مستويات الطاقة الخاصة بك ويحسن المزاج ويساعد على التخلص من الأفكار السلبية، فالجرى لمدة 10 دقائق بوتيرة معتدلة يمكن أن يكون كافيا لتحديث عقلك وتنشيط الجسم، ناهيك عن أن الركض يساعدك على فقدان الوزن والبقاء رشيقا، وإذا لم تتمكن من الركض بسبب مشاكل صحية معينة فإن المشى خيار جيد للغاية، والمشى فى الحديقة ليس بالطبع كممارسة الرياضة ولكنه يوفر لك الكثير من الفوائد بغض النظر عن عمرك.
 
إذا لم تكن قد اتخذت وقتا أبدا لتنشيط الجسم والعقل فإنه لم يفت الأوان لتطوير هذه العادة، هذه الخطوات لتنشيط جسمك وعقلك من السهل اتخاذها ولكن لا تتوقع نتائج إيجابية بين عشية وضحاها .. شخصيا أنا بحاجة ليومين كاملين من الاسترخاء والشعور بالنشاط مرة أخرى.