Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

بعد قراءة هذا المقال ستقع فى حب المانجو!

تاريخ النشر:15-11-2015 / 02:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

بعد قراءة هذا المقال ستقع فى حب المانجو!
 المانجو حلوة ولذيذة وهى ثمرة صحية بشكل لا يصدق وتستحق الأكل كل يوم؛ حيث تحتوى المانجو على العديد من المواد الغذائية والفيتامينات المغذية وتوفر عدداً كبيراً من الفوائد الصحية، ويمكنك إضافة هذه الفاكهة إلى أطباق عديدة بما فى ذلك العصائر وسلطة الفواكه أو يمكنك تناولها وحدها كوجبة خفيفة صحية. أضيفى المانجو فى نظامك الغذائى اليومى واستمتعى بالطعم الرائع والفوائد الغذائية التى لا تصدق، وهنا بعض الأسباب التى تجعلك تقع فى حب المانجو:
 
- تعزز جهازك المناعى:
هل ترغب فى تقوية جهازك المناعى؟ إذن.. عليك إضافة المانجو إلى نظامك الغذائى اليومى، فالمانجو يحتوى على نسبة عالية من البيتا كاروتين والكاروتينويد والذى يتحول إلى فيتامين A الذى يعد أحد مضادات الأكسدة القوية والتى تساعد على حماية الجسم ضد ضرر الجذور الحرة، كما أن المانجو غنية أيضا بفيتامين C وهو فعال جدا فى زيادة أداء الجهاز المناعى.
 
- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان:
نظرا لارتفاع محتوى المانجو من الفيتامينات المضادة للأكسدة فإنها تخفض خطر الإصابة بالسرطان، وقد أظهرت الدراسات أن مركبات مثل الاستراجالين والكيرسيتين والفيستين تحمى الجسم ضد سرطان الثدى والقولون وسرطان الدم وسرطان البروستاتا، وتناول حبة مانجو يوميا تعد من أكثر الطرق اللذيذة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.
 
- تحسن وظائف الدماغ:
المانجو يحتوى على نسبة عالية من فيتامين B6 وهو ضرورى جدا لسلامة الجهاز العصبى ووظائف الدماغ، وعلاوة على ذلك فيتامين B6 يساعد على تكوين العديد من الناقلات العصبية فى الدماغ والمسئولة عن أنماط النوم الصحية وتنظيم المزاج، كما تحتوى المانجو أيضا على الجلوتامين وهو من الأحماض الأمينية الهامة مما يساعد على تعزيز التركيز وتحسين الذاكرة.
 
- حماية الكبد:
يمكن لتناول المانجو أن يساعد أيضا على حماية كبدك، والسبب فى ذلك أن المانجو يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية والتى تساعد على تطهير الكبد من السموم الضارة، ودمج المانجو فى النظام الغذائى الخاص بك هو واحد من أكثر الطرق فعالية للحفاظ على كبد صحى.
 
- تخفض الكوليسترول:
المانجو لديها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفوائد الصحية منها أنها تخفض مستوى الكوليسترول فى الدم، كما أن المانجو تحتوى على نسبة عالية من الألياف والبكتين والتى تساعد على خفض مستويات الكوليسترول فى الدم، ويمكن أن تساعد المانجو أيضا فى خفض ضغط الدم المرتفع بسبب احتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم. أضيفى المانجو إلى سلطة الفواكه الخاصة بك أو إلى العصائر أو تناوليها فى الصورة الخام للحصول على فوائدها.
 
المانجو ليست فقط لذيذة ولكنها تبقيك بصحة جيدة وهى محملة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية والتى هى ضرورية للحفاظ على صحة جيدة، وعند شراء المانجو تأكدى من شراء العضوية منها؛ حيث إنه من الأفضل دائما شراء الفواكه والخضروات المزروعة محليا وخاصة إذا كنت تشترينها لأطفالك.