تعرف على شكل بطنك وحالتك الصحية

الشكاوى الأوسع انتشاراً والتي تتعلق بشكل الجسم هي الشكاوى من مشكلة بروز البطن لدى البعض، والبعض الآخر فقد تطورت لمرحلة الكرش.
 الآن يمكنك التعرف على حال صحتك من خلال شكل بطنك، فتابعى الآتي:
 
أشكال البطن:
1- البطن المنخفضة أو المسطحة:
البطن المنخفضة هي البطن المثالي الرائع والتي يعمل صاحبها على المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية حتى التركيز على آداء التدريبات الشاقة منها.
 
2- البطن المستديرة البارزة قليلاً:
البطن المستديرة تسمى (البطن منخفضة الدهون)، وتظهر بهذا الشكل نتيجة لوجود الغازات بالأمعاء الناتج عنه الشعور بالانتفاخ. 
 
عادة هؤلاء الأشخاص أصحاب هذا البطن يعانون من مشاكل تتعلق بعملية الهضم، والطريقة الوحيدة للتخلص من تلك المشكلة والتحول لشكل البطن الأول (البطن المسطح) بإتباع ما يلي:
1- تناول الطعام بمواعيد محددة دون تخطيها أو التلاعب بها.
 
2- الامتناع التام عن تناول الوجبات الجاهزة السريعة.
 
3- التقليل وإن أمكن الحد من تناول الكافيين.
 
3- البطن المقسوم:
تلك البطن تبدو وكأنها مقسومة لنصفين، نصف فوق السرة والآخر أسفلها وتلك المشكلة يعاني منها غالباً شاغلي الوظائف الروتينية المكتبية أو ربات البيوت اللاتى يجلسن معظم ساعات اليوم ويتسلين بتناول الأغذية الغنية بالسكر خلافاً  للخبز الأبيض وأنواع المكرونة.
 
 ولكن وبالرغم من معاناة أصحاب البطون المقسومة من منظرها إلا أن هناك بشرى سارة إذ يمكن الوصول لشكل بطن رائع عن طريق الامتناع أو على الأقل الحد من تناول المشروبات الغازية والكحولية والحد من تناول السكريات والدقيق الأبيض مع الحفاظ على تناول الطعام الصحي والخضر مع شرب الكميات المناسبة من المياه.
 
4- البطن الضئيلة للأشخاص النحيفين:
البطن الضئيل والمنخفض بشكل ملحوظ يملكه الأشخاص المهتمون بصحتهم ورشاقتة أجسامهم، ولكن للأسف يعرقل هؤلاء الوصول للبطن المسطحة عدم امتلاكهم الوقت الكافي لتأدية التمارين الرياضية القاسية وخاصة المستهدفة للبطن، وذلك بالطبع ليس ناتجاً عن الكسل، وإنما العمل الشاق المستحوذ على كامل اليوم.
 
 من يملك نوعية البطن الضئيلة قد يكون حريصاً على التمشي أو الركض يومياً  في طريق الذهاب للعمل، وأيضاً الحرص على تناول الأطعمة الصحية يومياً.
 
للوصول لشكل البطن المُثلى (البطن المسطح) ينبغي أن تتضمن قائمة الطعام الأغذية الصحية الطبيعية كالتنويع في الخضر والفاكهة المتعددة الألوان مع زيادة تمرينات الركض والمشي.