كيف تمتلكين خَصراً نحيفاً ؟

 الخصر النحيف قطعاً هو علامة من علامات جمال وتميز المرأة فالخصر النحيف المتناسق مع شكل الجسم هو الجمال والرشاقة بعينها.
 
للعلم إن شكل الخصر طبيعيا تحدده عوامل الوراثة فهناك من تملك خصراً نحيفاً رائعاً دون أي جهد أو تدخل منها، ولكن فقط بحرصها المعتدل على نوعية طعامها، وهناك من لا ترضى عن شكل وحجم خصرها ولكنه يتناسب مع وزنها بشكل عام حيث إن الوزن زائد والحل يكمن في فقدان بعض الكيلوجرامات الزائدة من الجسم وعندها سينحف الخصر طبيعياً مع بعض التمارين الرياضية .. فتعرفي فيما يلي على طرق تنحيف الخصر:
 
خطوات تنحيف الخصر:
الحصول على خصر أنحف يتطلب فقدان الوزن من كامل الجسم، وللأسف لا يمكن لواحد فقط من ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية أن يفي بالغرض ويحقق النجاح، ولكن لابد من اتباع كليهما.
 
تغيير العادة والنظام الغذائي:
أولاً وبالنسبة لتناول الطعام فلابد من وجود الإرادة والعزيمة من أجل مجاهدة الرغبة في تناول المأكولات الغير الصحية والمأكولات عموماً بكميات كبيرة حتى يمكن الحد من السعرات الحرارية من أجل نتايج جيدة مُرضية.
 
هناك دراسة أجريت ونتج عنها أن الأفراد الذين يحرصون على تناول المخبوزات التي مكونها الحبوب الكاملة بالإضافة إلى خمس حصص يومية من الفواكه والخضروات، ثلاث حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم، وجبتين اثنتين من اللحوم الخالية من الدهون، السمك أو الدجاج.
 
النظام السابق في الطعام يفقد البطن أكثر دهونها، ولكن احذري من الإكثار من تناول الفواكه حيث إنها تمتلىء بالسكر لذا لابد من اتباع تلك الحمية تحت إشراف طبيب متخصص، مع الإمتناع التام عن تناول اللحوم المصنعة والوجبات السريعة الغارقة في الدهون وليكن في علمك أنك من أجل أن تفقدي رطلاً واحداً من وزنك فسوف تحتاجين لاستقطاع ٣٥٠٠ سعرة حرارية من حميتك.
 
ممارسة الرياضة:
ثانياً ممارسة الرياضة هي جزء مهم جدا من خطتك للحصول على خصر نحيف بل هي نصف الخطة بأكملها، في البداية مارسي التمارين الرياضية بشكل عام وبتدريب كامل الجسم على أن تزيدي من وقت ممارسة التمارين شيئاً فشيئاً ويوما بعد يوم حتى لا تصاب عضلاتك بالانقباض نتيجة لإجهادها بطريقة مفاجئة وحاولي في تمريناتك الرياضية اليومية أن تستهدفي منطقة البطن والخصر.
 
أيضاً احرصي على المواظبة على المشي وممارسة تمارين وألعاب القفز، ولا تنسي ركوب الدراجات، فبالإضافة إلى أن تلك التمارين فعالة جدًا في خسارة وزن جسمك الزائد بشكل عام ومعه تنحيف خصرك بشكل خاص إلا أنها تعمل على تقوية عضلة القلب ومعها تحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.