Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

زبدة الشيا لبشرة متألقة وشعر صحى !

تاريخ النشر:04-11-2015 / 03:24 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

زبدة الشيا لبشرة متألقة وشعر صحى !
 زبدة الشيا تستخدم فى الطهى ولكن لها عدد لا يحصى من الفوائد لجمالك أيضا؛ فزبدة الشيا مصدر غنى للغاية بفيتامين A ولها خصائص علاجية رائعة، ولا عجب أن زبدة الشيا أصبحت من أكثر المنتجات المرغوبة والمتواجدة بشدة فى معظم منتجات التجميل .. وإليك كيف تفيد زبدة الشيا شعرك وبشرتك:
 
- واقى طبيعى للشمس:
الخصائص المضادة للالتهاب فى زبدة الشيا تساعد على الحد من الأضرار الناجمة عن الأشعة الفوق بنفسجية أو أشعة الشمس، وبالتالى فإنها بمثابة واقٍ طبيعى من الشمس وهى من المكونات المشتركة فى واقيات الشمس المتوفرة فى الأسواق، كما أن فيتامين A و D الموجودين فى زبدة الشيا يساعدان أيضا فى علاج البقع الداكنة وعيوب الجلد.
 
- الشفاء:
الأجزاء الغير متصبنة الموجودة فى زبدة الشيا تميزها عن غيرها من الزيوت والمواد الطبيعية بوصفها مادة للشفاء؛ حيث تساعد زبدة الشيا فى تهدئة الجروح والإصابات وأيضا تساعد فى الشفاء من حساسية الجلد والإصابات أو العدوى.
 
- مكافحة الشيخوخة:
الترطيب السليم يضمن شباب بشرتك ويجعلها خالية من البقع والتجاعيد لفترة طويلة، وفيتامين E الموجود فى زبدة الشيا يساعد على محاربة التجاعيد ويقلل من علامات الشيخوخة.
 
- شفاه ناعمة:
زبدة الشيا هى أيضا مصدر جيد من فيتامين F الذى يعمل على الجلد المتشقق لتهدئته؛ فخاصية الترطيب جنبا إلى جنب مع فيتامين F و E تجعل شفتيك ناعمة ونضرة، وعندما تصبح زبدة الشيا فى اتصال مع الجلد فإنها تذوب وبالتالى تخترق الجلد بشكل جيد لمنع جفافه.
 
- مرطب طبيعى:
تعتبر زبدة الشيا من أفضل المرطبات المتواجدة فى الطبيعة؛ حيث تحتوى على نفس المركبات الموجودة فى الغدد الدهنية فى الجلد وبالتالى فإن تطبيق زبدة الشيا على الجلد يرطبه على نحو فعال كما تفعل غدد الترطيب الطبيعية.
 
زبدة الشيا للعناية بالشعر:
زبدة الشيا بلسم طبيعى للشعر بسبب ما تحتويه من خصائص للترطيب وخصائص مضادة للالتهابات، وتساعد هذه الخصائص أيضا فى الحد من القشرة والحكة فى فروة الرأس. فى الواقع زبدة الشيا معروفة بكونها فعالة للغاية فى الوقاية من الصدفية والإكزيما أيضا، وخصائص الترطيب ووجود فيتامين E و A يساعدان فى تأمين تألق طبيعى لشعرك وإصلاح الضرر الناجم بسبب العلاجات الكيميائية القاسية أو أحوال الطقس.
 
زبدة الشيا لرائحة الجسم:
عندما تستخدم مع عصير الليمون تعمل زبدة الشيا بمثابة مضاد فعال للرائحة؛ حيث تستخدم زبدة الشيا الغير متبلورة فى إنتاج منتجات مضادات التعرق.
 
ملحوظة يجب أن تستخدم زبدة الشيا فى صورتها الطبيعية النقية، وتكون لديها لون "أوف وايت" ورائحة ليست جذابة للغاية، فإذا كانت زبدة الشيا الخاصة بك ذات رائحة ذكية فهذا يعنى أنها تحتوى على بعض الإضافات الكيميائية لتعزيز اللون والعطر حتى إذا كان الغلاف يقول إنها نقية بنسبة 100 %.