تعلمي كيف تضعين ماكياجك بدون مرآة

ترغب المرأة أن تكون جميلة في كل لحظة، وإذا كنت ممن يضعن الماكياج وتريدين أن يظل مظهره منسقا طوال الوقت بالطبع يحتاج منك الأمر إلى بعض الإصلاحات واللمسات السريعة من وقت لآخر، لذا اكتشفي كيف يمكنك وضع ماكياجك بدون مرآة وبطريقة ناجحة، ولا تنسي ضرورة التوازن بين الألوان والمنتجات التي تستخدمينها، فإن لكل منهما دورا كبيرا لمنحك إطلالة رائعة.
 
فكري مرتين في أساس الماكياج
من المهم جدا مزج مستحضر الأساس خاصة إذا لم يكن في يدك مرآة، فإما أن تخاطري بإتلاف إطلالتك في البداية أو يمكنك استخدام أساس سهل المزج، ومن مستحضرات الأساس الجيدة استخدام مرطب ملون أو بي بي كريم أو سي سي كريم فكلها اختيارات آمنة، فمع تقليل الصبغة تستطيعين مزج المستحضر بشكل جيد وبجهد أقل.
 
استخدمي الأنواع ذات التركيبة الكريمية
عندما تصلين إلى مرحلة إضافة اللون، خاصة ظل العيون وأحمر الخدود، عند وضع الماكياج بدون مرآة، فمن المهم استخدام الأنواع ذات التركيبة الكريمية، ويمكنك وضع لمسة لامعة في النهاية باستخدام كريم وهذا أسهل من المسحوق، مما يعني أن أي أخطاء صغيرة ستكون أقل ظهورا، كما أن استخدام ظلال خفيفة أو حيادية من الأفكار الجيدة.
 
ضعي المسحوق بطريقة صحيحة
بالنسبة للماكياج مسحوق التركيبة لايمكنك استخدام أصابعك لوضعه، لذا عليك استخدام فرشاة بتقنية جيدة، فآخر شيء ترغبين في فعله هو أخذ الكثير من المسحوق، ثم مسحه للخلف والأمام أثناء وضعه على بشرتك، وهذا قد يسبب مشكلة كبيرة، وبدلا من ذلك تأكدي من أن تخلصي الفرشاة من أي مسحوق زائد ثم قومي بلطف بعمل مسحة على الأساس.
 
استخدمي أصابعك
إذا اضطررت لوضع الماكياج بدون مرآة، استخدمي أصابعك لأن هذا أفضل بكثير من استخدام الفرشاة، المهم أن تتأكدي من نظافة يديك ثم ضعي ماكياجك بحرص، وبتخطي الفرشاة عند التعامل مع التركيبات الكريمية أو السائلة، سوف تتحكمين أكثر وتحققين إطلالة أكثر دقة ومثالية، ومع ذلك لايمكنك الحصول على نفس التأثير بالنسبة لاستخدام المسحوق وأحمر الخدود بدون استخدام فرشاة جيدة.
 
تخيري أحمر الخدود المناسب
من أحد أسهل الخطوات في ماكياجك بدون مرآة هو وضع أحمر الخدود، ابدأي بالابتسام ابتسامة عريضة حتى تصبح تفاحتي الخدين بارزتين، بعد تمليس الفرشاة بخديك مع العلم أنك لم تضعي الكثير من أحمر الخدود، ضعيه برفق على الخدين وامزجيه بالفرشاة في اتجاه الأذنين، ويمكنك استخدام أحمر خدود كريمي وضعيه بأصابعك وتجنبي تماما أحمر الخدود مع الملمع لأنه من الصعب مزجهما معا بطريقة صحيحة.
 
استمري في المزج
لا مشكلة من المبالغة في مزج الماكياج لتتشربه البشرة مادمت تضعين الماكياج بدون مرآة، المهم أن تمزجي جيدا حتى تشعري بالكفاية.
 
فوتي محدد العيون
من الصعب حقا تحديد عينيك بطريقة صحيحة بدون مرآة، لكن بإمكانك عمل إطلالة دخانية إذا كنت قد قمت بتنفيذها لمرات كثيرة من قبل، وإذا لم ترغبي في تخطي محدد العيون، فاستخدمي البني أو أي ظل حيادي آخر بدلا من الأسود، ويمكنك أيضا عمل خطي العيون الداخلية في نفس الوقت إذا استخدمت قلم محدد رفيع، ببساطة أغلقي عينيك وابدأي بعناية في الجوانب الخارجية منها.
 
تخيري ظل العيون المناسب
ظل العيون الكريمي بلون رقيق بداية من الشامبانيا وحتى الفضيات والذهبيات هو اختيار صحيح عند وضع الماكياج بدون مرآة، استخدمي أصابعك لوضع ظل العيون وامزجيه جيدا، كما أن قلم ظل العيون يسهل عليك الأمر.
 
تخيري الماسكرا الشفافة
إذا رغبت في بعض التجعيد والحجم لرموشك، من الأفضل استخدام ماسكرا شفافة، وبدون مرآة، فلا يمكنك ضبط الماسكرا السوداء، لكن النوع الشفاف سوف يخفي أي عيوب، يمكنك أيضا استبدال بلسم الشفاه أو الفازلين لإزالة المسكرا إذا كنت لاتملكين إلا ماسكرا سوداء.
 
تخيري لون الشفاه المناسب
لن يناسبك استخدام أحمر الشفاه الجريء أو الفاقع إذا وضعت الماكياج بدون مرآة، وبدلا من ذلك استخدمي الظلال الناعمة الرقيقة، ضعي لونا أكثر رقة في المنتصف ثم افركي شفتيك معا لمزجه، ومن أفضل الألوان التي يمكنك استخدامها الألوان الوردية الرقيقة أو الشفافة لأنها تجنبك أي عيوب.