نظفي فُرَش مكياجك وأزيلي عنها البكتيريا المُعدية

 يحرص خبراء ومحترفو التجميل حول العالم في تعقيم وتطهير فرش الماكياج بين كل عميل وآخر منعا لانتقال العدوى البكتيرية بينهم.
 
وهذا لا يعني أن التعقيم يقتصر على فرش الماكياج التي يستخدمها أكثر من فرد، إنما يمكن للبكتيريا أن تعدي الشخص الواحد نفسه بين مرة استخدام وأخرى.
 
اعتادي على تطهير فرش الماكياج خاصتك بعد استخدامك لها، وفي حالة إصابتك بالأنفلونزا أو البرد الموسمي أو أي مرض معدي آخر فحينها لابد من تطهير وتنظيف الفرش بعد كل مرة تستخدمينها.
 
ولتتعرفى على المستحضر المستخدم في التطهير وعلى الكيفية، طالعي ما يلي:
حضري المطهر بنفسك:
المكونات:
- صابون مضاد للبكتيريا مثل ديتول.
 
- آنية أو طبق صغير لا يقل عمقه عن بوصة.
 
- منشفتي يد.
 
- كحول٩٩٪.
 
- مستحضر خاص بتطهير الفرش (اختياري).
 
طريقة التطهير:
- بللي شعيرات فرش الماكياج المراد تطهيرها بغمسها في الماء الدافئ مع الحرص على عدم وصول الماء لأعلي لتجنب تلف المادة اللاصقة للشعيرات مع جسم الفرشاة.
 
- تناولي الصابون المضاد للبكتيريا واصنعي رغوة في راحة يديك وأصابعك ثم مرري الصابون ودعيه يتخلل في جميع الشعيرات من الداخل والخارج وصولاً للطوق المعدني
 
الفاصل بين أعلي الشعيرات والجسم واحرصي على التعامل بنعومة ولطف للحفاظ على عمر الفرشاة ونعومتها.
 
- اشطفي الفرشاة بالماء الدافئ النظيف وتأكدي من تخلصها من أي صابون عالق بها، وذلك بالضغط عليها بلطف وصولاً لنهاية الشعيرات، وإذا لاحظت تغير لون مياه الشطف بألوان المكياج التي كانت تعلق بها فلتعيدي الكرة وتغسلينها بالصابون مرة أخرى ومن ثم الشطف، حتى تتأكدي أن المياه تتدفق منها نظيفة ونقية تماماً.
 
- جففي الفرش برفق واجعليها تتخلص من قطرات المياه وتجف بشكل تام.
 
- أحضري الوعاء واسكبي فيه الكحول ومنظف الفرش إن توافر الأخير، ثم اغمسي الفرشاة حتى أعلي الشعيرات وصولا للطوق المعدني.
 
- جففي الفرشاة برفق مستخدمة منشفة صغيرة جافة نظيفة.
 
- كرري عملية التطهير بالكحول أو المنظف مرة أخرى.
 
- أعيدي ضبط ترتيب شعيرات الفرشاة أثناء تجفيفها برفق مستخدمة أطراف أناملك.
 
- لدى قيامك بتجفيف الفرشاة احرصي دائماً على أن تبقيها على جانبها موضوعة فوق منشفة وتجنبي تماماً أن تضعيها في كوب بشكل عمودي/ رأسي حتى لا ينسحب الماء لأسفل فيصل للمادة اللاصقة للشعيرات بجسم الفرشاة محدثاً بها رطوبة ومن ثم تتلف ويقصر عمرها.